8 حيل تمنع الناموس (البعوض) من دخول غرفة نومكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للبعوض أن يُفسد سهرتكم مع الأصدقاء أو النزهة في الطبيعة أو حفل شواء، فتسلّحوا بما يلزم لمنعه من الاقتراب! اليكم حيل تمنع الناموس.
يشتري الكثيرون مستحضرات طاردة للحشرات إلا أنّ هذه المنتجات تحتوي غالباً على مبيد سام للحشرات يشكّل خطراً على صحة الانسان والحيوان.
إذن، لمَ لا نستخدم طرقاً طبيعيّة؟ ثمة العديد من الطرق الأكثر فاعليّة لإبعاد البعوض بوصفات طبيعيّة.

ضعوا اكليل الجبل على فحم الشواء

تنفع هذه الحيلة لوجبات الشواء التي تعدّونها مساءً. ضعوا بضعة غصون من اكليل الجبل على الجمرات فتفوح منها رائحة تطرد البعوض.

نباتات مضادة للبعوض

يتمتع عدد من النباتات بخصائص طاردة للبعوض، كالأقحوان وحشيشة الليمون والقطرم الحقيقي (نعناع الهرّ) والخزامى (اللافندر) التي تعدّ من النباتات الأكثر فاعليّة. ازرعوها في الحديقة أو في أحواض أو أصص في محيط الحديقة وأبعدوا البعوض.

تناولوا الثوم أكثر

بعد تناول الثوم، يتصاعد زيت الثوم بنعومة من مسام الجسم ويشكّل هذا ما يشبه الحاجز بين جلدكم والبعوض.

استخدموا زيت النيم

هو زيت نباتيّ مستخرج من شجرة النيم التي تُسمّى أحياناً “شجرة الحياة”.
وزيت النيم مبيد طبيعي للحشرات يُستخدم على النباتات للتخلّص من الطفيليات وهو يعمل بالطريقة نفسها على الانسان. ادهنوا أجسامكم بزيت النيم قبل الخلود إلى النوم ويمكنكم أن تناموا بسلام!

مشروب طارد للبعوض

تشير بعض القصص الظريفة إلى أنّ شرب خل التفاح طارد فعّال للبعوض. أضيفوا ملعقة كبيرة أو ملعقتين من الخلّ إلى الماء واشربوه. يمكنكم أن تضيفوا ملعقة كبيرة من العسل لتحلية الشراب والقضاء على الطعم الحاد فيه.

هل تعلمون؟

تأكل الخفافيش 1000 بعوضة في الليلة. إن كان هناك خفافيش على مقربة من المنزل فمن شأن هذا أن يقلل عدد حشرات البعوض إلى حدّ كبير وأن يخفض من إمكانيّة تعرّضكم للدغ. لا تطردوا الخفافيش، فهي لا تشكّل أيّ خطر!

ناموسيّة أو شبكة
مما لا شكّ فيه أنّ الناموسيّة حاجز جيد يمنع البعوض من الوصول إليكم. إذا استطعتم أن تركّبوا شبكة على كل نافذة من نوافذ المنزل فلن تجدوا أيّ بعوضة في الغرفة.
يمكنكم أيضاً أن تستحصلوا على ناموسيّة تُعلّق في السقف فوق السرير بكلفة زهيدة… ويمكنكم أن تنعموا بليلة هانئة لتجددوا قواكم وطاقتكم.

تخلّصوا من المياه الراكدة

تضع حشرات البعوض بيوضها في المياه الراكدة. وعندما تتخلّصون من المياه الراكدة، تقللون إلى حدّ كبير من عدد الحشرات في محيطكم المباشر. والمياه الراكدة يمكن أن تشمل بقع المياه وقصع الماء للحيوانات الأليفة. احرصوا على أن تصرّف المزاريب المياه بشكل جيد وأفرغوا كافة الأغراض الموجودة في الحديقة التي يمكن أن تتجمّع المياه فيها.
يبقى الحل الأفضل لتتجنبوا لدغات البعوض أن تقوموا بكل ما يلزم لتحولوا دون دخول هذه الحشرات إلى غرفة النوم. نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لكم وأن تساعدكم في المستقبل لئلا تزعجكم هذه الحشرات فيما أنتم تحاولون الخلود إلى النوم… وأن تمنحكم ليلة نوم هانئة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More