اثقبوا ثقبين في سلة النفايات لتحلوا مشكلة تعانون منها يومياًً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد عملية التخلص من النفايات مهمة شاقة يتعين علينا إنجازها. لحسن الحظ، هناك حيلة ممتازة تسهّل علينا هذا العمل الروتيني. اكتشفوا معنا اليوم أهمية حفر ثقبين في سلة النفايات. ستساعدكم الحيل البسيطة الأخرى التي سنقدمها لكم على التخلص من رائحة هذه الأخيرة.
بمجرد أن تجدوا الحافز الذي يدفعكم للتخلص من القمامة، تمرون دائماً بلحظة تكافحون خلالها لإخراج الكيس المليء بالنفايات. إليكم إذن حيلة سهلة تجعل هذه المهمة أقل صعوبة.

قد تظنون أنه من غير المنطفي أن تحفروا ثقباً في سلة النفايات. ومع ذلك، تتميز هذه الحيلة ببراعتها الكبيرة. غالباً ما يتم حبس الهواء بين الكيس والسلة مما يخلق صعوبة كبيرة تواجهونها عندما تحاولون سحبه.

لماذا لم نفكر بهذه الحيلة من قبل؟

مهمة صعبة
في كثير من الأحيان، نشعر بالرغبة في إخراج كيس القمامة ولكنه عالق جداً لدرجة لا تسمح لنا بإخراجه من السلة. نطلب عندها من شخص آخر أن يمسك سلة المهملات بينما نخرج نحن الكيس منها.
إذا كان الكيس مليئاً، أنتم تخاطرون بتمزيقه إذا قمتم بسحبه بكل قوة. إذا حدث ذلك، ستنتشر النفايات في كل مكان. قد يحدث ذلك بسرعة أكبر إذا كنتم تستخدمون أكياس قمامة رخيصة. ومع ذلك، يمكن للباهظة الثمن منها أن تتمزق أيضاً. يبدو عندها أن الحل الأفضل يكمن بضرورة رمي كيس النقايات قبل أن يمتلئ وهو أمر يؤدي إلى الهدر.

الحل الأمثل

الحل هو بغاية البساطة! احضروا مثقاباً وقوموا بحفر ثقبين في أسفل سلة النقايات. لا تحفروهما في مكان منخفض جداً كي لا تتسرب النفايات من الكيس. تسمح هاتان الحفرتان للهواء بالدخول إلى السلة مما يعني أنها لن تمتص الكيس. عندها، يمكنكم إخراج هذا الأخير منها بكل سهولة!

نصائح إضافية

كيف تتخلصون من رائحة النفايات في 10 ثوانٍ

الفحم النباتي
إذا كنتم تمتلكون جمراً أو فحماً متبقياً من آخر حفل شواء أقمتموه، استفيدوا منه للتخلص من رائحة نفاياتكم الكريهة. ما عليكم سوى ترك الفحم داخل كيس النفايات طوال الليل حتى يمتص الروائح الكريهة.

الخل الأبيض
يعتبر الخل الأبيض مثالياً للتخلص من رائحة التفايات الكريهة. اسكبوا 3 أكواب من الخل في سلة النفايات واملأوها بالماء الساخن. اتركوه يتفاعل لمدة ساعة ثم افرغوا السلة. أخيراً، اتركوها في الخارج طوال الليل حتى تجف.

استخدام خلاصة الفانيليا
أثبتت هذه الحيلة فعاليتها بإزالة الروائح. انقعوا قطعة قطن ببضع قطرات من خلاصة الفانيليا واتركوها طوال الليل داخل سلة النفايات.

استخدام الفاكهة المعطرة
يمكن أن يساعدكم وضع قشور البرتقال أو أوراق النعناع في قاع سلة النفايات على التخفيف من حدة الروائح الكريهة التي تطغى عليها. تذكروا أنه يجب عليكم تغييرها باستمرار كي لا تتعفن وينتهي بها الأمر بخلق المزيد من الروائح الكريهة

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More