ما هي أهمية الفتحة الموجودة على يد المقلاة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحتوي أيدي (مقابض) المقالي والطناجر على فتحة في نهايتها. غالباً، نحن نستخدمها لتعليق هذه الأواني وتوفير المزيد من المساحة. ولكن هل هذه هي الغاية الحقيقة وراء وجود هذه الفتحة على يد المقلاة؟ اكتشفوا معنا اليوم سبب وجود فتحة على مقلاتكم.

يعتبر تعليق المقالي من فتحاتها طريقة سهلة لتوضيبها وكسب مزيد من المساحة. ومع ذلك، هي ليست السبب الرئيسي الذي يفسر وجود فتحات على أيدي هذه الأواني.

ما السبب وراء وجود فتحة على أيدي المقالي؟

غالباً ما تصاحب مقلاتنا ملعقة خشبية عند الطهي. في الواقع، تستخدم هذه الأخيرة لخلط ما نحضره من أطعمة وتجنب احتراقها أو التصاقها بقاع المقلاة. ولكن في أغلب الأوقات، لا نعرف أين يجب أن نضع الملعقة الخشبية لمنع اتساخها أو اتساخ سطح العمل أو حتى غطاء المقلاة. الإجابة سهلة وواضحة. كل ما عليكم فعله هو وضع الملعقة داخل فتحة يد المقلاة. ينطبق كل ما ذكرناه عن فتحة يد المقلاة على الفتحة الموجودة على القدر أو الحلة.

نصيحة إضافية: استخدام ملعقة خشبية ليس أمراً عشوائياً. هي تساعدكم على حماية طلاء المقالي وعلى تجنب حصول أي خدوش على الأواني. عليكم الابتعاد كلياً عن جميع الأدوات المعدنية مثل السكين، الملعقة، أو الشوكة.إذا كنتم ترغبون بتجنب الخدوش وإطالة عمر المقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألمنيوم أو الحديد الزهر أو حتى السيراميك، عليكم باللجوء إلى الأدوات الخشبية، البلاستيكية أو المصنوعة من السيليكون.

ما هي أهمية الفتحة الموجودة على أدوات المطبخ الأخرى؟

لا تحتوي المقالي أو الطناجر وحدها على فتحات، هناك أدوات أخرى تتخللها هذه الأخيرة لأسباب يجهلها معظمنا.

• الفتحة الموجودة على ملعقة السباغيتي (معكرونة)
لا تساعدكم هذه الفتحة على تصفية المعكرونة وحسب، بل هي تستخدم بشكل أساسي لقياس كمية المعكرونة بعد طهيها. من أجل التأكد من الكمية اللازمة لشخص واحد، لا يجب عليكم سوى ملء الملعقة.

• الفتحة الموجودة على لوح التقطيع
تحتوي بعض أنواع ألواح التقطيع على فتحة مستطيلة، تصحبها أحياناً، نهايات مستديرة. لا تساعدكم هذه الفتحة على تعليقها وحسب، بل هي ذات استخدام عملي أكثر تشويقاً. هي مصممة لصب كل ما قمتم بقطعه على اللوح داخل وعاء أو مقلاة أو قدر. لنتخيل أنكم قمتم بقطع الفلفل الرومي إلى قطع صغيرة، وانكم ترغبون بوضعها في وعاء، إذا دفعتموها جانباً باستخدام سكين، قد تنشرونها في كل مكان. إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع الوعاء أسفل الفتحة الموجودة على لوح التقطيع ودفع قطع الفلفل داخل الفتحة. عندها، ستقع هذه الأخيرة مباشرة في الوعاء دون أن تتناثر هنا وهناك. إذن، تعمل الفتحة الموجودة داخل لوح التقطيع كقُمع يسمح للخضروات المقطوعة بأن تقع داخل الوعاء مباشرة، دون احتمالية حدوث أي خطأ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More