الملابس الداخلية المصفرّة: 3 حيل لتستعيد بياضها الناصع دون استعمال المبيّض (ماء جافيل)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تميل الملابس البيضاء لاسيما الداخليّة منها إلى أن تفقد رونقها وذلك لأسباب وجيهة. فالعديد من العوامل تؤثّر في نوعيّة القماش واستدامته. ومن حسن الحظّ أنّ ثمة حيل لا تُضاهى لكي تستعيد الملابس الداخلية المصفرّة بياضها. إليك 3 حيل عليك اعتمادها منذ اللحظة فضلاً عن بعض النصائح الأخرى كي تحافظي على غسيلك وتعتني به.

إنّ كانت هذه الحيل القديمة رهيبة فهي تتمتع بفائدة موازية إذ أنها لا تتطلب استخدام ماء الجافيل (المبيّض) الذي يكون استخدامه على الملابس البيضاء مؤذياً في بعض الأحيان. فبفضل مكوّنات متوفرة في المنازل، ستتمكّنين من الحفاظ على غسيلك وعلى ملابسك الداخلية المفضّلة من دون أن تخاطري برؤيتها مصفرّة. اكتشفي أفضل الطرق لتستعيد بياضها بشكل طبيعي.

3 حيل كي تستعيد الملابس الداخلية المصفرّة بياضها

لا بد من الاعتناء بالملابس الداخلية بشكل مناسب، بغض النظر عن الماركات التي تفضّلينها، كي يحافظ القماش على بياضه الناصع. يبقى اللون الأبيض لوناً حساساً حتى وإن كانت نوعيّة القماش ممتازة. ويمكن لتنظيف الملابس الداخلية البيضاء، وعلى غرار السراويل والكنزات والقمصان وغيرها من الملابس من اللون نفسه، أن يكون صعباً، كما أنّ الحوادث قد تقع عند استعمال ماء الجافيل (السائل المبيّض) فتؤدي إلى تغيّر لون القماش. من حسن الحظ أنّ بعض المكوّنات الموجودة في متناول اليد قادرة على أن تحسّن غسيلك وأن تعيد لأيّ قطعة من ملابسك الجاهزة روعتها السابقة.

1. الليمون الحامض وماء الأوكسجين

يُعرف ماء الأوكسجين بخصائصه المبيّضة وهو يعمل مع الليمون الحامض على إزالة البقع العنيدة. ولهذه الغاية، ستحتاجين إلى كوب من ماء الأوكسجين ومن عصير الليمون الحامض وكوبين من الماء.

طريقة العمل؟

اسكبي المكوّنات في حوض أو وعاء وامزجيها حتى تحصلي على خليط متجانس. انقعي الملابس في السائل حوالى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء قبل أن تغسليها كالمعتاد. يمكنك أيضاً أن تسكبي المزيج مباشرة في درج مسحوق الغسيل في الغسالة.

2. الليمون الحامض والملح

بفضل احتوائه على حمض الستريك، يُعتبر الليمون الحامض مع الملح الوسيلة المثالية لمكافحة الألوان الباهتة التي تطال ملابسك الداخلية وهي تنفع أيضاً في تنظيف ملابس البحر. لتعتني بغسيلك وتستفيدي من مزايا هذا الثنائي في مجال التبييض، ستحتاجين إلى عصير حبتين من الليمون الحامض ونصف كوب من الملح و5 أكواب من الماء البارد.

طريقة العمل؟

سخّني الماء في قدر. وعندما يبدأ بالغليان، اضيفي عصير الليمون الحامض والملح. حرّكي لبضع ثوانٍ ثم ارفعي القدر عن النار واسكبيه في حوض. انقعي ملابسك في هذا المزيج مدة ساعة واحدة ثم اشطفيها بالماء الصافي واغسليها كالمعتاد. إنما اعلمي أنّ هذه الطريقة لا تنفع مع الأقمشة الحساسة والرقيقة.

3. بيكربونات الصودا (البيكنج صودا)

لكي تستعيد الملابس الداخلية رونقها، ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقتين كبيرتين من الماء. هذا المسحوق مثاليّ كي ينتعش بياض الغسيل، فضلاً عن استخداماته الأخرى المتعددة في المنزل.

طريقة العمل؟

ابدئي أولاً بمزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقتين كبيرتين من الماء. ضعي هذه العجينة على ملابسك الداخلية واتركيها مدة ساعة قبل أن تشطفيها بالماء وتغسليها كالمعتاد. إذا واجهتك بقع صعبة ترفض أن تزول بسهولة، فيمكنك أن ترشي البيكربونات على فرشاة أسنان وأن تفركي بنعومة لإزالة البقايا العنيدة.

كيف نجعل الملابس الداخليّة تدوم لأطول وقت ممكن؟

كلما غسلنا ملابسنا الداخلية أكثر، كلما تغيّرت ألوانها وتبدّلت نوعيتها. لكن الحفاظ على الملابس المفضّلة لدينا يبقى ممكناً طالما أننا نتبع النصائح المناسبة وأننا نبدّلها بشكل يوميّ. بالتالي، إذا أردت أن تحولي دون تغيّر لون القطع، فننصحك بنقعها مدة 10 دقائق في الخل الأبيض بعد الغسلة الأولى ثم شطفها كالمعتاد. لا ننصح أبداً باستعمال ماء الجافيل والكلور بسبب تأثيرهما الكاشط الذي من شأنه أن يجعل القماش أصفر اللون أو أن يؤدي إلى تآكله.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More