الطريقة الصحيحة لفرز الملابس قبل غسلها في الغسالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المحتمل أن تكونوا قد تعرضتم لمشاكل اثناء الغسيل، لأن وجود قطعة ثياب ملونة واحدة تكفي لكي يتغير لون بقية الغسيل. لذلك نود ان نشارككم هذه المقالة التي رغم بساطتها إلا أنها تفيدكم في كيفية فرز الملابس في الغسالة. وكذلك تجنبكم إن يتغير لون ملابسكم أو أن تتضرر.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. أولًا، صنفوا الملابس التي يجب غسلها بحسب اللون: الملابس البيضاء او ذات اللون الفاتح في ناحية، وتلك السوداء او الداكنة اللون (الازرق الداكن، والرمادي) في ناحية أخرى. من المهم القيام بهذه الخطوة لأن بالاضافة الى المحافظة على بياض الملابس لفترة اطول. بامكانكم التحكم بدرجة حرارة المياه وتجنب أن يتغير لون بعض قطع الثياب، او إلحاق الضرر بالقطع الاخرى.
  2. لا تضعوا الثوب الجديد الملون الذي لم يتم غسله من قبل أولًا، لأن هناك احتمال كبير ان يحلّ لونه على الثياب الأخرى. يُنصح دائمًا بغسل هذا الثوب يدويًا ومنفصلًا عن الثياب الاخرى. واذا لاحظتم ان لونه قد حلّ، كرروا العملية حسب ما تقتضيه الحاجة الى ان يثبت اللون.
  3. اذا لاحظتم ان الثوب الجديد قد تغير لونه عند غسله يدويًا، بامكانكم اللجوء الى طريقة جداتنا : انقعوا الثوب في الماء البارد مع قليل من الملح، اذ يؤكد البعض ان هذه الطريقة فعالة، على اي حال بامكانكم دائمًا ان تجربوا.
  4. ينصح بتصنيف الملابس التي يجب غسلها بحسب درجة اتساخها : افصلوا الملابس التي اتسخت بسبب ارتدائها طوال اليوم عن تلك التي تحتوي على بقع صعبة. ربما يجب عليكم ان تنقعوا تلك الاخيرة في الماء الساخن مع مسحوق الغسيل من اجل ان تتحلل البقعة لكي يكون عمل الغسالة اكثر فعالية.
  5. هناك ملاحظة اخرى يجب اخذها بعين الاعتبار وهي عدم غسل الملابس الرقيقة والحساسة مع تلك التي نلبسها بشكل يومي، لأنها تحتاج الى دورتي تشغيل مختلفتين. اذا كان هناك فستان واحد فقط او قطعتين من الملابس الرقيقة والحساسة فمن الافضل أخذها الى محل التنظيف، اما اذا كان لديكم الكثير منها، فيمكن ان تقسموها الى عدة غسلات.
  6. عند فرز الملابس بامكانكم ايضًا قلب الملابس على الوجه الآخر اذا اردتم المحافظة عليها لفترة طويلة، مثل الجينز والقميص وحتى الملابس الرقيقة والحساسة من اجل حماية وجه الملابس الخارجي من الاحتكاك بالغسالة.
  7. تذكروا ايضًا أن تستخدموا اكياس الغسيل من أجل الملابس الرقيقة والحساسة جدًا، والملابس الداخلية، وملابس السباحة، او جميع الملابس المصنوعة من قماش مطاطي وليكرا، لكي تحافظوا عليها لفترة طويلة.
نصيحة
  • اتبعوا هذه التوصيات من اجل المحافظة على ثيابكم بحالة جيدة مهما طال عليها الزمن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More