هل ترغبين في زيادة فاعليّة سائل تنظيف الصحون أضعافاً ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يستحيل أن ندير ظهرنا له وأن نتجاهله: لعل الخلّ الأبيض أحد المنتجات التي لا يخلو أيّ منزل منها. ففضلاً عن مزاياه في الطبخ وقدرته على إغناء نكهة بعض الصلصات، يتميّز هذا المكوّن الطبيعي والصديق للبيئة بقدرته النادرة على القيام بوظائف ومهام متعددة ومتنوعة. فهو لا يخلّصنا من آلام الرأس وحسب بل يخفف آثار ضربات الشمس ويهدّئ البشرة كما أنه الحليف الرائع في أعمال التنظيف في المنزل. اكتشفي سريعاً لما عليك أن تستخدميه مع سائل تنظيف الصحون!

يمتلك الخل الأبيض، هذا المنتج العملي وغير المكلف وغير المسبب للتلوث خاصة، خصائص رائعة على صعيد التنظيف: فهو يزيل الدهون، ويعقّم ويبيّض ويقضي على الروائح. من الغسيل إلى الحمام، مروراً بالثلاجة، يقضي الخل الأبيض على الأوساخ ويخلّصك من البقع بفاعلية، دون الحاجة إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية. ويمكن للخلّ الأبيض أن يلعب دور مسحوق الغسيل الطبيعي المثالي لتنظيف ملابسك، ومادة التنظيف المناسبة للكثير من الأسطح في المنزل!

لمَ علينا أن نضيف الخلّ الأبيض إلى سائل غسيل الصحون؟

إنّ قدرة سائل الجلي أو سائل غسيل الصحون على إزالة الدهون ليست كافية دوماً. ولكي يتمكن سائل غسيل الصحون من القضاء بشكل فاعل على الدهون المحترقة وترسبات الأوساخ بشكل أكثر دقة ويجعل الأطباق والأواني تلمع، يكفي أن تضيفي إليه هذا المكوّن الطبيعي الموجود بالتأكيد في مطبخك. إن لم يكن متوفراً لديك، فلا بأس إذ أنه متوفّر في كافة المتاجر وبكلفة زهيدة.

ماذا علينا أن نضيف إلى سائل الجلي كي يعمل بشكل أفضل ويدوم لوقت أطول؟

الخل الأبيض بالتأكيد. فجداتنا اعتدن أن يستخدمنه وهنّ يثقن ثقة عمياء بفاعليته، على غرار الصابون البلدي وبيكربونات الصودا: إنه إحدى الطرق الطبيعيّة الأكثر شعبية للتخلّص من بقع الدهون. وهو عامل شطف طبيعي ممتاز قادر على أن يخلّصك من الترسبات الكلسيّة أو الجير. لهذا، من المفيد جداً أن تستعمليه عند تنظيف الأطباق والأواني وأدوات المطبخ التي سرعان ما ستستعيد نظافتها ولمعانها!

لا بد هنا من أن نشيد بحمض الأستيك أو حمض الخليك الموجود فيه والذي يتمتع بقدرة عالية على التعقيم. يقضي الخل الأبيض بعمق على ترسبات القهوة والشاي، وعلى بقايا المأكولات المحترقة (حتى تلك التي تلتصق بالمقالي والقدور)، وعلى البقع الداكنة في الأوعية المصنوعة من المعدن أو الألمينيوم.

بالتالي، لزيادة فاعلية سائل الجلي حتى الرخيص منه، إليك هذه الحيلة التي ستغيّر حياتك!

اسكبي حوالى نصف كوب من سائل غسيل الصحون في وعاء ثم اسكبي الكمية نفسها من الخل الأبيض. امزجي الكل بهدوء (احرصي على ألا تحدثي رغوة). كلما كانت قوة السائل أكبر، كلما زادت فاعليته وكلما تجنّبت التبذير ووفّرت المال.
إذا أردت أن تلمع أطباقك وأكوابك أكثر، أضيفي القليل من الخل الأبيض إلى مياه شطف الجلي. تنجح هذه الطريقة أيضاً في غسّالة الصحون: يكفي أن تسكبي الخل في درج منتج الشطف.

هل ترغبين في الحصول على غسيل منتعش وناعم ومعطّر؟

قومي بتسخين الماء ثم أضيفي الخل الأبيض وعصير حبة ليمون حامض والقليل من الكحول الطبي (سبيرتو) وقشرة برتقالة أو زيت عطري (لتعطير الغسيل). بعد أن يبرد السائل، صفيّ المزيج بالمصفاة وضعيه في وعاء بلاستيكي بغطاء. لقد أعددت للتو مسحوق التنظيف المثالي للعناية بملابسك.

هذا ليس كل شيء: هذا الحلّ متعدد الاستعمالات، إذ يمكنك استخدامه في كافة أنحاء المنزل. رشيّه على الاطباق والأواني، على الأرضيات، على الأثاث، على اكسسوارات الحمام وغيرها.

لا تترددي في رش الخل الأبيض مباشرة على بلاط وصنابير (حنفيات) الحمام أو المطبخ أو حتى الدوش. اتركيه لبعض الوقت ثم مرري اسفنجة ناعمة غير كاشطة مبللة بالماء الساخن: ستلاحظين اختفاء أيّ أثر للكلس أو العفونة على الفور وستلاحظين أيضاً أن المفعول يدوم.

تحذير: لا تستخدمي الخل الأبيض أبداً على الأسطح الرخامية أو على الأرضية الخشبية (باركيه).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More