الوصفة المنزلية التي تجعل نبتاتكم تنمو في بضعة أيام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

البستنة والزراعة في الحدائق والعناية بالنباتات فن في حدّ ذاته. يشعر الكثيرون بشغف الزراعة من دون أن يصبحوا حكماً خبراء في هذا المجال. لكن هذه الأعمال تتطلب بعض الصفات الهامة: الصبر، والرقة والالتزام. مما لا شك فيه أنّ رؤية النباتات تنمو في صحة جيدة وفي أفضل الظروف لهو شعور جميل يبعث فينا الرضا. من ناحية أخرى، إنّ مشهد النبتة الذابلة التي تعاني يؤلم القلب. من المعلوم أننا إذا رغبنا في رؤية مزروعاتنا تنمو مع الأيام وتبقى سليمة وتقاوم، فلا بدّ من أن نتعلّم كيف نحافظ عليها ونقدّم لها كل العناية التي تحتاجها. وفي محاولة منا لمساعدتكم، نشير إلى وجود طرق طبيعيّة عديدة لتعزيز نموها. إليكم الوصفة المنزلية التي تجعل نبتاتكم تنمو بشكل سريع!

حيلة منزليّة للعناية بالنباتات

ستتمكنون بالقليل من المكوّنات الاقتصادية والمتوفرة بسهولة، من الحصول على مساحة جميلة مليئة بالنباتات الرائعة.

  • 10غ من خميرة البيرة
  • ملعقة كبيرة من السكر الأبيض
  • ليتر من المياه المعدنيّة

التحضير

  • امزجوا الخميرة مع الماء حتى تذوب تماماً (يمكنكم تسخين الماء إذا أردتم)
  • أضيفوا السكر إلى المزيج
  • اتركوا المزيج يرتاح لساعتين

الاستعمال

  • ضعوا المزيج في مرشّة
  • رشوا النباتات خلال فصل الخريف أو الشتاء بهذا المزيج مرة في الشهر
  • خلال فصل الربيع أو الصيف، خصّبوا النباتات بهذا المزيج ثلاث مرات في الشهر على الأقل

ملاحظة: تحتوي خميرة البيرة على عناصر غذائية قويّة ومهمة جداً لجذور النباتات وهي تعمل كمتممات غذائية تنشّط عمليّة نمو المزروعات. أما السكر فيساعدها على أن تنمو من جديد ويبعد كافة أنواع الطفيليات كالحشرات والفطريات المسببة للأمراض. وتمنح المياه الخالية من الكلور مزروعاتكم مظهراً صحياً وجميلاً.

stock.adobe
المزيد من النصائح للحصول على مزروعات سليمة

علاوة على الحيلة التي أوردناها سابقاً، لا بد من أن تأخذوا بعين الاعتبار بعض المعايير التي من شأنها أن ترشدكم في ما يتعلق بالحفاظ على المزروعات وإطالة عمرها.

من الضروري أن تحددوا نوع كل نبتة سواء أكانت لداخل المنزل أو للشرفة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ كل واحدة منها تتمتع بخصائص خاصة بها ولديها احتياجات محددة. فبعض النباتات يحتاج إلى الكثير من الضوء، والبعض الآخر إلى ضوء أقل، كما تحتاج بعض النباتات للتعرّض لأشعة الشمس بشكل مباشر أو غير مباشر. ويتطلّب البعض منها الكثير من الماء فيما لا يحتمل البعض الآخر الرطوبة. وتفضّل بعض النباتات أن تروى من الأعلى في حين أنّ البعض الآخر لا يحتمل الريّ إلا من أسفله.

إذا رأيتم عيباً ما أو لاحظتم أنّ النبتة لا تنمو بشكل صحيح، فلعل هذه إشارة إلى وجود خلل أو نقص في طريقة عنايتكم بها: اعلموا أنّ للنباتات في بعض الأحيان احتياجات غير متوقّعة أو غير اعتياديّة. عليكم ربما أن تزيدوا كمية السماد أو لعلها تسلّقت عالياً جداً وتحتاج إلى تشذيب. تحققوا أيضاً مما إذا تغيّرت أحوال الإضاءة أو ما إذا كبُر حجمها حيث يصبح من الضروري في هذه الحالة أن تغيّروا الحوض.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More