كيف نزيل الاصفرار عن الأجهزة الكهربائية من دون جهد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إزالة الاصفرار عن الأجهزة الكهربائية: تتراكم مع مرور الوقت الدهون والأوساخ والترسبات والبقع الصفراء على الأجهزة المنزلية وتتساءلين كيف يمكن لك أن تنظفيها لتستعيد لونها الأبيض الناصع. ينجم هذا الاصفرار عن الاستعمال ومرور الوقت لكن ثمة حلول للتخلّص من اللون الأصفر والبقع الصعبة.

بعد سنوات من الاستعمال، من الطبيعي أن نجد بقعاً من الدهون على الأدوات المنزلية وأن يبدأ لونها بالاصفرار. ثمة حلول اقتصاديّة لمعالجة هذه المشكلة وتنظيف وتلميع المايكرويف أو إبريق القهوة أو حتى الثلاجة (البراد).

ما هي الوصفات الخمسة للتخلّص من اصفرار الأدوات المنزلية؟

جربي الوصفات الفعالة التالية لتزيلي البقع الصفراء عن الأدوات المنزليّة ولتعيدي لها لونها الأبيض الناصع.

1. مزيج الغليسرين

يمكن لهذه التقنية أن تساعدك على إزالة التراكمات والبقع العنيدة جداً التي علقت على أدواتك المنزليّة. احرصي قبل استخدام هذا المزيج على وضع قفازين لتتجنبي أيّ حساسيّة أو تهيّج للبشرة.

امزجي كميات متساوية من الغليسرين وماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين) وصمغ الزانثان xanthane. امزجي المكوّنات كلها حتى تحصلي على عجينة متجانسة تضعينها على المنطقة التي تريدين معالجتها ثم افركي بنعومة. بعدئذ، خذي فوطة مبللة بالماء الفاتر وامسحي الآلة.

2. ماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين)

إنّه فعّال جداً لتبييض الادوات والتخلّص من البقع الصفراء أو الداكنة. وكما هو الحال مع مزيج الغليسرين، ضعي القفازات قبل استعماله. خذي اسفنجة رطبة وغطسيها في الماء الأوكسجيني. استخدميها لفرك البقع الصفراء واتركي ماء الأوكسجين يتفاعل ما لا يقل عن 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

3. ماء الجافيل أو السائل المبيّض

اثبت ماء الجافيل فاعليته في مجال التنظيف! يمكنك أيضاً أن تستخدميه لإزالة البقع العنيدة عن الأدوات المنزليّة. إنما اعلمي أنّ ماء الجافيل يمكن أن يتسبب بتهيّج البشرة والمجاري التنفسيّة وأن يلحق الضرر بها إن لم يتم استخدامه بحذر.

اسكبي ليتراً من الماء في وعاء ثم أضيفي ما يعادل 4 أغطية من ماء الجافيل. استخدمي قفازات تنظيف وبللي اسفنجة أو فوطة بالمزيج ثم افركي البقعة أو المنطقة الصفراء في الأدوات. احرصي على أنّ تبللي البقعة جيداً عبر التربيت عليها ثم اتركيها ما لا يقل عن 15 دقيقة كي يفعل المزيج مفعوله.

premium freepik license
4. بيكربونات الصودا (البيكنج صودا)

يُعتبر بيكربونات الصودا نجم منتجات التنظيف. وهو يستخدم في وصفات الجمال، ولتنظيف المطبخ والحمام كما يمكنك استعماله أيضاً للتخلّص من البقع الصفراء على الأدوات الكهربائية. خذي اسفنجة مبللة بالماء واسكبي عليها ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. افركي البقع أو الناحية التي تحتاج إلى تنظيف وأضيفي بيكربونات الصودا كلما عملت على بقعة جديدة. عندما تنتهين من الفرك، امسحي الفائض من هذه المادة بواسطة فوطة نظيفة واتركي الآلة تجف.

5. الخل الأبيض

إنّ الخلّ الأبيض معروف جداً بقدرته على إزالة البقع، سواء عن الملابس أو عن أسطح المطبخ فضلاً عن الأجهزة الكهربائية المنزليّة. هذه الحيلة بسيطة وسهلة واقتصادية إذ يكفي أن تأخذي اسفنجة وأن تبلليها من ناحيتها الناعمة بالخل الأبيض. افركي بنعومة السطح الأصفر أو المبقّع واتركي الخل يتفاعل لما لا يقل عن 15 دقيقة. اشطفيه بعدئذ بالماء الفاتر وستلاحظين أنّ الآلة راحت تلمع على الفور!

ستتمكّنين بفضل هذه الحيل البسيطة من إزالة الاصفرار عن الأجهزة الكهربائية وأن تمنحي أدواتك المنزلية مظهراً جديداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More