كيف ننظّف المروحة من الغبار في 5 دقائق؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع وصول موجات الحرارة وحلول الأيام المشمسة، يصبح استعمال المروحة أساسياً لإضفاء بعض الانتعاش على جو المنزل. لكن يُفضّل أولاً أن ننظّفها وأن نزيل عنها الغبار كي نتجنّب انتشار جزيئات الغبار والأوساخ العالقة فيها في المنزل. بالتالي، اكتشفوا كيف ننظّف المروحة في 5 دقائق.
قبل أن نشرع باستخدام مروحة لم تعمل على مدى أشهر عدة، من الضروري أن ننظفها وأن نزيل الغبار عنها أولاً. فنتجنّب بالتالي استنشاق هواء منعش مليء بجزيئات من شأنها أن تسبب الحساسيّة كالغبار.

إليكم الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف المروحة بفاعلية من دون بذل الكثير من الجهد والطاقة
1. افصلوا الكهرباء عن المروحة قبل التنظيف

من المهم أن تفصلوا الكهرباء عن المروحة، سواء أكانت بعمود أو معلّقة في الجدار أو كانت عبارة عن نظام تهوئة ميكانيكي، لإتمام عملية التنظيف من دون حوادث أو مخاطر. ستتجنبون بهذه الطريقة إمكانية أن تصعقكم الكهرباء.

2. فكّ المروحة

لتنظيف المروحة بعمق والتخلّص من كافة الأوساخ والعفونة والغبار المتغلغل فيها، ننصح بفك قطع المروحة وشبكة التهوية، عبر اتباع المراحل المذكورة في التعليمات المرفقة مع المروحة.

3. إزالة الغبار عن المروحة

قبل تنظيف القطع التي قمتم بفكّها بالماء والصابون، عليكم أولاً أن تزيلوا الغبار عنها بغية تسهيل العملية. ولهذه الغاية، استعملوا المكنسة الكهربائية لإزالة الكمّ الأكبر من الغبار. مرروا المكنسة حتى على شبكة التهوئة لإزالة الغبار عنها. ولمزيد من الفاعلية، استخدموا الرأس الدائري في المكنسة. بعدئذ، يمكنكم أن تمسحوا كافة القطع والأسطح بفوطة جافة من المايكروفايبر كي تتخلصوا مما تبقّى من غبار. نشير إلى انّ فوطة المايكروفايبر هي الأكثر فاعلية في إزالة الغبار إذ تسمح بأن تعلق جزيئات الغبار بها بدلاً من أن تنقلها من مكان إلى آخر كما تفعل الفوط الأخرى.

4. نظّفوا المروحة بالصابون الطبيعي (البلدي)

بعد أن أزلتم الغبار عن قطع المروحة، انقعوها في حوض يحتوي على الماء الساخن والصابون البلدي. هذا المنتج الطبيعي فعّال في تنظيف أسطح المنزل المختلفة. اتركوا القطع منقوعة لبضع دقائق ثم اشطفوها بالماء الصافي. احرصوا على تجفيفها بشكل جيد لتتجنبوا الرطوبة التي تؤدي إلى ظهور العفونة.
واعلموا أن الصابون الطببعي فعّال أيضاً لتنظيف شفرات المروحة المعلّقة في السقف. ولهذه الغاية، بللوا اسفنجة من المايكروفايبر بالماء والصابون ومرروها على الشفرات ثم امسحوا هذه الأخيرة لتجفيفها قبل تشغيل المروحة من جديد.

ما هي الحيل الأخرى لإزالة الغبار عن المروحة بشكل فعّال؟
stock.adobe

ثمة تقنيات أخرى تضاف إلى المكنسة الكهربائية وفوطة المايكروفايبر لإزالة الغبار بفاعلية عن المروحة، ومن دون أن ينتشر في الهواء.

منفضة الغبار المغنطيسيّة للتخلّص من الغبار

بفضل الشحنات الكهربائية الساكنة التي تمرّ فيها، تعمل منفضة الغبار المغنطيسيّة على التقاط جزيئات الغبار والأوساخ خلافاً لمنفضة الغبار الكلاسيكيّة التي تبعثرها في أنحاء الغرفة.

الجوارب النسائية النايلون لإزالة الغبار

إنّ الجوارب المصنوعة من النايلون فعّالة في التقاط الغبار ومنع انتشاره في الغرفة كلها. ولهذه الغاية، ثبّتوا الجوارب على عصا منفضة الغبار بغية إزالة الغبار عن الأجزاء التي يصعب الوصول إليها.

كيس الوسادة لإزالة الغبار عن المروحة

إنّ كيس الوسادة فعّال في التقاط جزيئات الغبار ومنع انتشارها في الهواء، تماماً كجوارب النايلون. ولهذه الغاية، يكفي أن نُدخل شفرة المروحة في كيس المخدة وأن نشدّه ثم نسحبه باتجاهنا لإزالة الغبار بشكل فاعل.
ستتمكّنون بفضل هذه الحيل من تنظيف المروحيّة بفاعليّة من دون أن تلحقوا بها أيّ ضرر ومن دون أن تبذلوا الكثير من الجهد لتنعموا بهواء منعش في فصل الصيف.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More