5 أشياء عليكم أن تخرجوها من منزلكم في أسرع وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

5 أشياء عليكم التخلص منها كي تحافظوا على ترتيب منزلكم
كغيره من المهام، غالباً ما نؤجل التنظيف لأسباب متنوعة. لهذا السبب، قد تلتفتون حولكم أحياناً فتجدون أنكم محاطون بأشياء لم تستخدموها من زمن طويل. أكملوا قراءة المقالة لتتعرفوا إلى نصائح وحيل تساعدكم على تجنب التنظيف المكثف للمنزل الذي غالباً ما يرهقككم. إليكم ما هو أكيد: ستتبنون هذه الطرق بسرعة وتعتمدونها في حياتكم اليومية لترتيب منزلكم!

1. الأدراج (الجوارير) الفوضوية المليئة بأشياء غير ضرورية
ترتيب منزلكم
stock.adobe

نمتلك جميعنا خزانات وأدراج ممتلئة بالجوارب أو حتى بالملابس الداخلية. افتحوا بعضها وضعوا الملابس الموجودة داخلها على السرير. إذا لاحظتم أنكم لم ترتدوا الجزء العلوي أو السفلي منها قطّ، فهذا يعني أنه يمكنكم أن تستغنوا عنها. الأمر ينطبق على جميع الملابس الأخرى أيضاً. لا تفكروا بكم من الوقت قد امتلكتم هذه القطعة أو بمن أهداكم إياها. هي تسرق مكاناً من الدرج قد تستفيدون منه لأمور تحتاجونها حقاً. عند الإنتهاء، ستلاحظون أن الدرج أصبح نظيفاً ومليئاً بالملابس التي ترتدونها حقاً.

2. ملاءات ومناشف بحالة سيئة

بمرور الوقت، يتدهور وضع المنسوجات. قد يكون الزمن الذي يمر عليها هو السبب أو قد يحدث ذلك بسبب الاستخدامات المكثّفة لها. حاولوا أن تجدوا، على سبيل المثال، منشفة لطالما كانت لديكم منذ أن اشتريتم المنزل. ضعوا بجانبها واحدة قمتم باستخدامها لوقت أقصر وأخرى قمتم بشرائها مؤخراً. ستلاحظون حتماً أن الأقدم أصبحت باهتة اللون بينما لا تزال الاثنتان الأخريتان بحالة جيدة. أزيلوا هذه الملاءات والمناشف القديمة التي لا تحتفظون بها إلا لأنكم تحبونها ولا ترغبون برميها.

3. الملابس غير المفيدة

يمكنكم أن تحتفظوا ببعض الملابس التي تعني الكثير لكم داخل صندوق ما. ما عليكم سوى التخلص من تلك القديمة، البالية، الممزقة، أو التي لا تناسب موضة اليوم.

4. الأواني (أدوات المائدة) التي لا تستخدمونها أبداً

احتفظوا بكل الأواني التي لا تزال بحالة جيدة ولكن تخلصوا من تلك التي لا تستخدمونها. يمكن للأكواب المكسورة أن تجرحكم عند استخدامها. عليكم بالتخلص من الأطباق التي لا تمتلكون منها إلا كميات صغيرة توضع على الطاولة. احتفظوا بكل ما هو بحالة جيدة ولكن لا تترددوا برمي كل ما لم تستخدموه لأنه بحالة سيئة.

5. المزيد والمزيد من الصناديق
stock.adobe

على مدار السنة، لا بد أنكم قد اشتريتم منتجات في صناديق ولم تتخلصوا من الصناديق الفارغة ظناً منكم أنكم قد تحتاجون إليها يوماً ما. لا تقومون بعدها باستخدام هذه الأشياء ، ولكنها تحتل مكاناً كبيراً. إذن، ما الفائدة من الإحتفاظ بها؟
كما يمكن أن تستنتجوا، هناك العديد من الأشياء التي تحتفظون بها في منزلكم. حاولوا أن تفرزوها وستدركون عندها أنكم تمتلكون أموراً كثيرة أنتم لستم بحاجة إليها وأنكم قادرون على كسب المزيد من المساحة والترتيب وراحة البال عند التخلص منها. سيساعدكم ذلك على تحقيق سلام حقيقي داخل المنزل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More