رائحة الغسالة الكريهة : نصائح سريعة لتفاديها والتخلص منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رائحة الغسالة الكريهة: كيف نتخلّص من الروائح الكريهة في الغسالة؟ إليكم بعض الأجوبة.

اعتماد بعض القواعد الذهبيّة للحفاظ على نظافة الغسالة وضمان العمر الطويل لها
في ما عدا الصيانة المعتادة والتنظيف المنتظم للغسالة، من المهم أن تتبعوا بعض القواعد لتحافظوا على نظافتها وتمنعوا الروائح الكريهة:

  • أفرغوا جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة لأنّ البقايا والمواد يمكن أن تلحق الضرر بالشريط المطاطي والحوض.
  • تجنّبوا الإكثار من مسحوق الغسيل (وضع كميّة كبيرة تفوق الحاجة) لئلا تُسدّ الغسالة.
  • فضّلوا الخل الأبيض ويمكنكم إذا رغبتم أن تضيفوا بضع نقاط من زيت شجرة الشاي العطري إلى المطرّي.
  • اتركوا غطاء أو باب الغسالة مفتوحاً دوماً بين غسلة وأخرى بغية تهوئة الغسالة والتخلّص من الرطوبة والحؤول دون تكوّن العفونة التي هي سبب الروائح الكريهة.
تجنّب الروائح الكريهة في الغسّالة

يمكن أن نجد في الغسالة أنواعاً مختلفة من القذارة، منها على سبيل المثال بقايا المنعم والترسّبات الكلسيّة، لاسيما إن كان الغسيل يتم غالباً على حرارة منخفضة. وبما أن الحرارة والرطوبة تسودان داخل الغسالة، فيمكن أن تنمو في داخلها الجراثيم المختلفة المسؤولة عن الروائح الكريهة.

  • إن كان الشريط المطاطي متسخاً جداً أو إذا ما تشكّل عليه العفن، فلا تترددوا في تغييره. وهذه العملية تصبح ضروريّة أكثر إذا عجزتم عن إزالة الآثار بالخل الأبيض أو ببيكربونات الصودا (البيكنغ صودا).
  • يجب أن تزيلوا يدوياً الأوساخ المختلفة مثل الشعر ووبر الحيوانات والمناديل المنسيّة في الجيوب التي علقت في المصفاة إن كانت تركيبة الغسالة تسمح بذلك. افركوا بعدئذ المصفاة بعد تمريرها تحت الماء الساخن بغية إزالة الدهون والتراكمات عنها. عليكم أن تكرروا هذه العملية مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر.
  • بعد انتهاء دورة الغسيل، أخرجوا الملابس على الفور من الغسالة لئلا تصبح رائحتها ورائحة الغسالة كريهة.
  • تحققوا مرة أو مرتين في العام من أنبوب تصريف المياه لتتحققوا من أنه غير متضرر و/أو من أنّ الأوساخ لم تتراكم فيه.
  • إذا بقيت المصفاة متسخة أو إذا بقيت الرائحة الكريهة بعد إفراغ المياه، فمن الأفضل أن تفرغوا المياه تماماً من الآلة. ولهذه الغاية، يكفي أن تفصلوا الكهرباء عن الغسالة لبضع ساعات بعد الغسيل وأن تسحبوا مصفاة الإفراغ وأن تضعوا وعاءً أمامها لتسيل فيه المياه وتمسحوا الرذاذ المتطاير بالممسحة.

إن كانت الغسالة مزوّدة بأنبوب لإفراغ المياه، فعليكم أن تفكّوا غطاء المصفاة، أن تتركوا المياه تسيل، أن تسحبوا المصفاة، أن تتحققوا من إزالة الأوساخ، أن تنظّفوا القطعة ومن ثم أن تعيدوها إلى مكانها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More