كيف تقيسون مساحة غرفة بالأمتار المربّعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نحتاج إلى قياس الأماكن المسطّحة والأرضيات، نستخدم المتر المربّع. عندما تنتقلون إلى منزل جديد أو تفكّرون في تغيير ديكور إحدى الغرف، من المهم أن تعرفوا مساحة الغرفة بالمتر المربّع كي تختاروا الأثاث والأغراض بحسب القياسات. وقياس أيّ منزل جديد خطوة ذكيّة للتأكد من أنّه لم يتم خداعنا في ما يتعلّق بمساحته. إن كنتم لا تعرفون كيف تحسبون الأمتار المربّعة لغرفة ما، فإليكم مقالاً على مقاسكم…

الخطوات التي ينبغي اتباعها
1

ابدأوا أولاً بأخذ قياسات الناحية الطويلة من الغرفة أو السطح الذي ترغبون في تحديد مساحته. استخدموا شريط قياس متري إذا أمكن ذلك، وحددوا القياسات بالمتر. سيسمح لكم هذا باحتساب الأمتار المربّعة بسهولة أكبر.

2

إذا لم يكن لديكم شريط قياس بالمتر أو إذا كنت تجدون سهولة أكبر في استخدام وحدة قياس أخرى، فحوّلوا النتيجة التي حصلتم عليها إلى أمتار لتتمكنوا من احتساب الأمتار المربّعة بسهولة. وإذا حسبتم القياسات بالسنتيمتر، فعليكم أن تقسموا الرقم الذي حصلتم عليه على 100 لتحصلوا على الرقم بالأمتار. إذا حصلتم على 50 سنتمتر على سبيل المثال، فالنتيجة ستكون 50/100= 0,50 متر.

3

بعد قياس الطول والعرض بالمتر أو بعد تحويل النتيجة إلى متر، اضربوا الرقمين اللذين حصلتم عليهما. ستعطيكم هذه العملية نتيجة توازي المساحة الإجمالية للمساحة التي تحاولون احتسابها. بالتالي، ستحصلون على الأمتار المربّعة للغرفة.

إنّ المعادلة لقياس مساحة ما هي كالتالي:

  • في حالة الغرفة المربّعة = جانب×جانب= المساحة بالأمتار المربّعة
  • في حالة الغرفة المستطيلة= الطول×العرض= المساحة بالأمتار المربّعة
4

ها قد حسبتم الأمتار المربّعة للغرفة. إذا أردتم أن تحسبوا مساحات ليست مربّعة أو مستطيلة، فننصحكم بأن تستعينوا بمسّاح متخصص كي يحسب المساحة بدقة.

نصيحة:
احسبوا طول الغرفة وعرضها بالأمتار وتأكدوا من أنكم حوّلتم القياسات إلى أمتار بشكل صحيح ودقيق وإلا فستحصلون على نتيجة خاطئة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More