8 حشرات مثيرة للاشمئزاز تسكن منزلكم : تعرفوا إلبها وإلى كيفية التخلص منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حشرات المنزل: قد تتفاجأون عندما تعلمون أن بعض الحشرات المنزلية مفيدة جداً والبعض الآخر منها خطر للغاية. في كلتا الحالتين، إليكم الطرق الأفضل لطرد هذه الحشرات المثيرة للاشمئزاز من منزلكم وإبعادها عنه.

اليكم 8 حشرات مثيرة للاشمئزاز:
1.عث الدقيق
stock.adobe

يحب عث الدقيق، المعروف أيضاً باسم عث المخزن، الأطعمة مثل الدقيق (الطحين)، الفاصوليا، والفواكه المجففة. هو يعيش داخل طعام حيواناتكم وزينة عيد الميلاد. عث الدقيق هو واحد من الآفات الضارة التي تغزو المطبخ.
بما أن هذه الحشرات لا تحمل الأمراض، يمكنكم استهلاك الطعام فور إزالة تلك الميتة منه وتجميده لمدة 4 أيام على الأقل. يمكنكم أيضاً رميه في القمامة!

2. ذباب الفاكهة
stock.adobe

إذا كان ذباب الفاكهة يغزو مطبخكم، جربوا الحيلة التالية للتخلص منه: اخلطوا بضع قطرات من سائل الجلي مع القليل من الخل (يؤدي خل التفاح المهمة بشكل رائع). اسكبوا هذا الخليط في وعاء وغطوه بغلاف بلاستيكي. اثقبوا الغلاف قليلاً كي يدخل الذباب إلى الوعاء ويعلق داخله.

3. الجداجد (صراصير الليل)


بعض أنواع صرارير الليل، مثل صراصير الرمل، قادرة على عضكم إذا قمتم باستفزازها. ومع ذلك، نادراً ما يحدث ذلك. يقول جوزيف سبانيا، الحائز على شهادة دكتوراه، وأستاذ مساعد في علم الأحياء في جامعة ويليام باترسون في نيوجرسي:” أنواع صراصير الليل هي غير ضارة إجمالاً. أنا أتعامل دائماً بيديّ العاريتين مع صرصور الحقل الأليف في فصول السلوك التي أقدمها ولم يسبق له أن عضني”.

4. الخنافس
حشرات مثيرة للاشمئزاز
stock.adobe


” قد تتسبب الخنافس الكبيرة، مثل خنافس الأيل، بإصابات بفكها السفلي الهائل. يشرح عالم الحشرات جيمس دانيال ريتشي، “يحدث هذا عادة عندما تشعر بالتهديد أو عندما تحاول استعادة سلطتها”.
“عادة ما تكون الإصابة خفيفة جداً، وهي لا تؤلم أكثر من وخز الدبابيس أو ارتطام اصبع القدم. ضعوا عليها الثلج في حالة وجود كدمات واستخدموا ضمادة إذا لزم الأمر.”

5. الديدان الألفية
حشرات مثيرة للاشمئزاز
premium freepik license


يشرح جيمس دانييل ريتشي:” الديدان الألفية ليست حشرات، بل هي من شعبة مفصليات الأرجل. هذا النوع يصبح مؤذياً في حال شعر بالتهديد. تلتف الديدان الألفية عندما تشعر بالخطر وتطلق حمض الهيدروسيانيك (حمض سيان الماء)، وهو عبارة عن سم قوي. هذا الأخير غير قادر على قتل إنسان ولكن يجب غسل اليدين فور ملامسته وتجنب لمس الوجه أو تناول الطعام بعد ذلك مباشرة.”

6. البعوض
حشرات مثيرة للاشمئزاز
premium freepik license


في جميع أنحاء العالم، يموت عدد كبير من الناس بسبب الأمراض التي ينقلها البعوض أكثر من أي عامل آخر. يمكن أن يحمل البعوض أنواعًا مختلفة من التهاب الدماغ وأن ينقل عدوى الديدان القلبية إلى الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط.

7. مئويات الأقدام (أم أربعة وأربعين)
حشرات مثيرة للاشمئزاز
pixabay


لا شيء مخيف أكثر من رؤية أم أربعة وأربعين تهرول على أرضية المنزل وتختبئ تحت الأريكة. نحن متأكدون أن معظم الأشخاص يخافون من هذه المخلوقات الصغيرة كثيراً!
تمتلك مئويات الأقدام 15 زوجًا من الأرجل ويمكن أن تتحرك بسرعة 1.3 قدمًا في الثانية، ولهذا السبب، يستحيل عليكم الإمساك بها. إذا كان أسهل حل للتخلص من هذه الحشرات هو سحقها بحذائكم, تذكروا أنها قد تكون مفيدة مثل غيرها من الحشرات.

8. البراغيث
stock.adobe

إذا أحضرت حيواناتكم الأليفة البراغيث إلى المنزل، ستلاحظون ذلك فوراً. بالرغم من كونها صغيرة، هذه المخلوقات تقفز وتلدغ كثيراً، خاصة في الأشهر الأكثر دفئًا.
إذا غزت البراغيث منزلكم، إليكم الطريقة الصحيحة للتخلص منها. أفضل طريقة لتجنبها هي حماية حيواناتكم الأليفة من خلال تأمين العلاجات المضادة للبراغيث لها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More