8 حشرات أخرى مقرفة تستوطن بيوتنا : كيف نتعامل معها ونتخلص منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قدمنا لكم في الجزء الأول من هذه المقالة بعض الحشرات المثيرة للاشمئزاز. ونقدم لكم في هذه المقالة حشرات أخرى مقرفة تستوطن بيوتنا.

1. العناكب
حشرات مقرفة
pixabay

هل تكرهون أن تستقر العناكب في منزلكم؟ غالباً ما تدخل العناكب إليه بحثاً عن الدفء والطعام.

نعلم جميعنا أن العناكب تتغذى على الحشرات الأخرى وهذا أمر مفيد. ولكن، هل ترغبون حقاً بمشاركة منزلكم معها؟ يمكنكم التخلص من العناكب بالقليل من الصبر وباستراتيجية مناسبة. ومع ذلك، عليكم أن تتصرفوا بسرعة قبل أن تتاح لها فرصة أن تبيض!

2. الذباب

توجد أنواع كثيرة من الذباب: من ذباب اللحم إلى الذباب المنزلي إلى الهاموش. بغض النظر عن أنواعه، هو مزعج كثيراً عندما يدخل المنزل. هذه الحشرات ليست مزعجة فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تحمل الأمراض وتولّد مشكلة صحية إذا لم تتخلصوا منها. إذا كان لديكم ذباب بشكل منتظم في منزلكم، فقد حان الوقت للتصرف.

3. النمل الأبيض
stock.adobe

يمكن أن يُلحق النمل الأبيض ضرراً جسيماً بمنزلكم. هو عبارة عن آفة مزعجة يصعب التخلص منها. إذا لاحظتم وجود أي من هذه المخلوقات الآكلة للخشب، من المهم جداً التخلص منها على الفور!

4. الهاموش (البرغش)

يمكن أن تكون البراغيش مزعجة للغاية، خاصة عندما تدخل منزلكم بما أنه يصعب جداً اكتشاف وجودها حتى وقت الإصابة.

لا يعيش الهاموش طويلاً. عندما لا تتركون له مكاناً للتكاثر، سيصبح قريبًا مجرد ذكرى سيئة. لا تتغذى هذه المخلوقات بالضرورة على الفاكهة أو الخضروات المتعفنة، ولهذا لا مانع لديها من التحلق حول القمامة. للتخلص منها، احتفظوا بالقمامة مغلقة بإحكام وضعوا كل القمامة في أكياس محكمة الإغلاق لإبعاد البراغيش أو ذباب الفاكهة.

5. بق الفراش
adobe.stock

قبل أن تتمكنوا من القيام بأي شيء للتخلص من بق الفراش، عليكم التعرف جيداً إلى هذه الآفة وإلى المكان الذي ترغب بالإختباء فيه. يمتلك بق الفراش جسماً مفلطحاً وبيضاوي الشكل، وهو بني اللون ولا يمتلك أجنجة. هو يختبئ داخل الفراش، على حافة الفراش، في الأثاث، السجاد، وجوانب الحائط.

6. الصراصير

نعرف جميعنا أنه يصعب تعقب الصراصير والقضاء عليها للأبد. ومع ذلك، لدى هذه الحشرات نقطة ضعف: هي تدخل فقط إلى الأماكن المليئة ببقايا الطعام. إليكم كيفية التخلص من الصراصير كلياً. لمنعها من العودة، لا توفروا لها أماكن للاختباء عندما تلاحظون وجودها. الأهم من ذلك، قوموا بإخلاء منزلكم من كل ما هو غير ضروري، بما في ذلك أكوام الصناديق والمجلات والصحف التي تحبها الصراصير. حاولوا ألا تخزنوا أي شيء على الأرض إلا في حالة الضرورة القصوى.

7. النمل
premium freepik license

عندما ترون نملة ما، أول ما ترغبون في القيام به هو سحقها، ولكن هذا ليس الحل. نعم، تكونون عندها قد قضيتم عليها، ولكن قد يكون هناك المئات غيرها التي تختبئ في منزلكم.

النمل الذي ترونه هو الكشافة التي تبحث عن طعام لتأخذه إلى المستعمرة. استغلوا الكشافة لتكتشفوا مكان المستعمرة بكاملها وتقضوا عليها من جذورها.

8. القراد

تشكل هذه الحشرات الضارة خطراً على البشر والحيوانات الأليفة في آن واحد لأنها تنقل الأمراض.

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: 8 حشرات مثيرة للاشمئزاز تسكن منزلكم : تعرفوا إلبها وإلى كيفية التخلص منها

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More