7 مهام يومية لتحافظي على ترتيب ونظافة منزلك بدون جهد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مهام للمحافظة على ترتيب منزلك: عندما لا يكون المنزل مرتباً، وتكون أغراضه متناثرة هنا وهناك، يشعر سكانه بتوعك دائم. من الضروري جداً إذن التأكد من أن منزلك متناغم ونظيف ومرتب كي تشعري وعائلتك بحال أفضل وتمضون أوقاتاً جيدة.
ولكن ما السبيل إلى الحصول على منزل لا يشوبه أي عيب؟ للإجابة عن سؤالك، سنقدم لك اليوم لائحة بالمهام اليومية لتحافظي على ترتيب ونظافة منزلك والتي تحدث فرقاً كبيراً في منزلك.

ترتيب السرير كل صباح

عندما لا يكون السرير مرتباً، تبدو الغرفة بكاملها فوضوية. لهذا، يجب عليك ترتيب السرير فور نهوضك منه. قومي بانتزاع الملاءات وانفضيها بقوة عند النافذة لإزالة الجلد الميت والغبار عنها. لا تنسي تغيير الملاءات مرة في الأسبوع.
بما أن سريرك أصبح مرتباً الآن، يمكنك البدء بخوض نهارك بشكل صحيح.

تهوية المنزل

تتراكم البكتيريا والغبار والرطوبة في المنزل وتغير من جودة الهواء داخله. قد يتسبب ذلك بتهيج في الجهاز التنفسي وبظهور التهابات وبالأخص على أفراد الأسرة الضعفاء.
لهذا السبب، من أجل الحفاظ على المنزل بأفضل رونق وانتعاش، عليك بتهويته 15 إلى 30 دقيقة يومياً، حتى أثناء البرد. نفذي هذه العملية في الصباح الباكر أو في المساء حيث تكون كمية التلوث أقل في الخارج.

كنس الأرضية

نظراً لأنه لا يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية يومياً، يمكن للمكنسة اليدوية أن تساعدك على التخلص من كمية كبيرة من الأوساخ والغبار. قومي بكنس الأرضية كل مساء قبل أن تخلدي للنوم. بهذه الطريقة، تبقى أرضيتك نظيفة وتتجنبين تراكم جبال الغبار.

توضيب الملابس دون تأجيل

بعد يوم طويل وشاق من العمل، يميل المرء إلى رمي ملابسه على السرير أو الكرسي. بدلاً من ذلك، خصصي ثوان من وقتك لإعادة الملابس إلى مكانها أو وضعها داخل سلة الغسيل في حال كانت وسخة. إذا غسلت الملابس وجفت هذه الأخيرة، قومي بطيّها ووضعها في مكانها المناسب. يسمح لك ذلك بالمحافظة على ترتيب منزلك

تنظيف الدوش أو حوض الاستحمام بعد كل استخدام

من أجل المحافظة على نظاقة الحمام، امسحي جوانب الدوش أو حوض الاستحمام بفوطة من المايكروفايبر بعد كل استخدام. بهذه الطريقة، تتجنبين تراكم آثار الماء وتشكل العفن.

تنظيف منضدة المطبخ وحوض الجلي بعد كل استخدام

بعد الانتهاء من تناول وجبة الغداء اللذيذة، امسحي سطح العمل باسفنجة مبللة بمنظف طبيعي مثل الصابون الطبيعي أو البلدي أو الخل الأبيض. لا تنسي أن تنظفي حوض الجلي أيضاً بعد غسل الأطباق من خلال فركه جيداً كي يلمع لإزالة رواسب الطعام عنه.

غسل الأطباق فوراً

عليك بغسل الأطباق أثناء الطهي لكسب الوقت ويمكنك ترك الصحون والأكواب فقط لبعد الوجبة. من أجل الحصول على مطبخ نظيف ومرتب دائماً، احرصي على غسل الأواني والأطباق فوراً.
إذا كنت تستخدمين آلة غسل الأطباق، افرغيها قبل الغداء من أجل وضع الأواني الجديدة داخلها فور الانتهاء من تناول الوجبة.

https://www.freepik.com/premium-photo/attractive-young-woman-arranging-pillows-plaid-comfortable-sofa-making-her-home-cozy-empty_24798930.htm#query=women%20pillow%20arrangement&position=8&from_view=search

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More