كيف تتجنّبون الرطوبة في خزانة الملابس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يشكّل ظهور الرطوبة في خزائن منزلنا مشكلة حقيقية، فيمكن لرائحة الرطوبة الكريهة عندها أن تتسلّل إلى الملابس وتتلفها. إضافة إلى ذلك، عندما تتفاقم الأمور، من الممكن أن تظهر العفونة في الخزانة وتنتقل إلى الملابس.
في هذا المقال، سوف نعرض لكم بعض التقنيّات البسيطة لمعالجة المشكلة وتجنّب الرطوبة في خزانة الملابس.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

بداية، من المهمّ ألّا ترتّبوا الملابس، خاصة الملاءات والمناشف، إلّا عندما تكون قد جفّت تماماً. وعندما ترتّبون ملابسكم وبياضاتكم في المنزل، حاولوا أن تتركوا مساحة بسيطة بينها لتعزيز التهوئة.
قوموا بتهوئة الخزائن بانتظام. إنّه الحلّ الذي يمنع الرطوبة من التسرّب. اتركوا الأبواب مفتوحة بضع دقائق لتهوئة الخزانة.

حلّ آخر: كرّسوا بعض الوقت لكي تفرغوا الخزانة بأكملها وتنظّفوها بعمق. اتركوا الخزانة كي تجفّ تماماً قبل أن تضعوا فيها الملابس.
حيلة أخرى: ضعوا بعض قطع الطبشور في الخزانة، لأنّها تمتص الرطوبة وتساعد على التقليل من تراكمها وتراكم الروائح الكريهة التي تصدر عنها. يمكنكم أن تضعوا بعض قطع الطبشور في كيس قماشٍ صغير به ثقوب، وأن تضعوه في مكان الرطوبة. لفعاليّة أكبر، من الأفضل أن تغيّروا الطبشور مرّة واحدة كلّ شهر تقريباً.
يمكنكم أن تضعوا أيضاً على الرفوف أو في الأدراج كيساً صغيراً من القماش في داخله حفنة من الرز. سوف يمتصّ الرطوبة ويتخلّص من الروائح الكريهة.

أضيفوا بعض أوراق الزهور المجفّفة أو البخور أو الصابون المعطر لتنشر رائحة جميلة.

إذا كنتم تضعون أحذيتكم في الخزانة أو تمتلكون الكثير من الملابس الجلديّة، من الجيّد أن تضعوا بجانبها قطعة من الفحم. ستتجنّبون بذلك أن تتلف الملابس، وأن يظهر فيها ثقوب وأن تفقد مرونتها الطبيعية بسبب الرطوبة.
ستجدون في بعض المحلّات أجهزة لضبط الرطوبة مصمّمة خصّيصاً للخزائن. إنها تتحكّم بالرطوبة، تمنع تكوّن العفونة، حتّى أنّ بعضها معطّر لمحاربة الروائح الكريهة وإضفاء رائحة زكيّة على الملابس والأغراض الموجودة في الخزانة. وهي متوفّرة بأشكالٍ وأحجامٍ مختلفة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم. شكرا لكم

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More