6 نصائح واحتياطات لمنع روائح الأماكن المغلقة والتخلص منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

روائح الأماكن المغلقة: إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على التخلص من رائحة الأماكن المغلقة واستبدالها بهواء نظيف.
بعد تحديد مصدر الرائحة، يجب العمل على التخلص منها. من أجل تعقيم هواء المنزل بالكامل.

إليكم بعض الإحتياطات التي يجب اتخاذها:
• إزالة الروائح الكريهة من البياضات:

تحتفظ الستائر بالروائح لفترة طويلة، خاصة عندما تكون النوافذ مغلقة في كثير من الأحيان. عندما تنبعث رائحة الأماكن المغلقة من المنزل ، تزيد هذه الستائر من تفاقم الرائحة. عند تنظيف المنزل، اسكبوا كوبين من الخل في جرن الغسالة بما أنه يقوم بتطهير الغسيل وتنعيمه وإزالة الروائح الكريهة عنه في الوقت ذاته. في الحمام، قد تصدر الرائحة عن المناشف. أول ما يجب فعله هو ترك مناشف الحمام تحت أشعة الشمس بعد كل استخدام. في الغسالة، يُنصح بفصل الغسيل المتعفن عن الباقي، للتأكد من بقاء هذا الأخير على حاله. تنطبق هذه النصيحة أيضًا على الملاءات والملابس.

• تجفيف الغسيل جيداً:

لإتمام عملية التنظيف على أكمل وجه، علقوا الغسيل في مكان مشمس وذي تهوية مناسبة. في أغلب الأوقات، تصدر الرائحة عن آثار الرطوبة. لذا، يجب تجفيف القماش تماماً.

• فرك الأسقف:

عندما تكون مغطاة بالفطريات، تنبعث منها رائحة الأماكن المغلقة. إذا كان السقف قابلاً للغسل، يبقى الخل هو البديل الأفضل. اخلطوا الماء والخل في زجاجة سبراي. كلما زاد العفن، احتاج المحلول إلى تركيز أكبر من الخل. اصعدوا على السلم وقوموا بفرك الأجزاء المتسخة بفرشاة. إذا كان العفن عالقاً، قوموا بفركه بماء مضاف إليه الصابون ثم اغسلوه بالماء ثم رشوا القليل من الخل المخفف بالماء عليه. بمجرد زوال البقع، امسحوا السقف بقطعة قماش جافة. للتأكد من أن الأجزاء التي تم تنظيفها أصبحت جافة تمامًا، يُنصح بإدخال أكبر قدر ممكن من الهواء إلى المنزل ليوم كامل.

• التخلص من الرائحة على الجدران:

من السهل ملاحظة العفن على الجدران. تظهر العفونة على هيئة هالات أو رغوة بيضاء أو خضراء أو سوداء أو زرقاء. تنبعث من هذه البقع رائحة كريهة للغاية، خاصة عندما تغزو مساحة كبيرة. للقضاء عليها نهائيا، استخدموا ماء جافيل (المبيض). عند تخفيفه في القليل من الماء، هو يتغلب على هذه الفطريات غير المرغوب فيها وعلى الرائحة التي تنبعث منها. ارتدوا القفازات والقناع، ورشوا السائل على الجدران ثم افركوها بفرشاة. أعيدوا العملية إذا اقتضت الحاجة واتركوا السائل يتفاعل لبضع دقائق. ومع ذلك ، فإن هذا المنتج غير مناسب للجص. استخدموا في هذه الحالة الخل أو الصابون كبديل.

• التحقق من القبو أو العليّة:

في بعض الأحيان لا تأتي الرائحة من غرف المعيشة، بل من تلك المنسية مثل القبو أو العلية. بما أنه نادراً ما يتردد عليها أحد، هي تفتقر إلى التهوية. وهكذا، بمجرد فتحها، تنبعث منها رائحة عفنة أو حتى لا تطاق. للتخلص منها، عليكم شراء منتج يسمى البورق(البوراكس أو حمض البوريك). يتم استخدامه بواسطة مكنسة كهربائية، بعد إزالة جميع آثار العفن. تساعد الأمونيا المذابة في الماء أيضًا على محاربة العفن. في هذه الحالة، من الضروري الانتظار ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يعمل المنتج. توخوا الحذر! يُنصح بشدة بعدم خلط الأمونيا مع المبيضات (ماء جافيل) لأسباب تتعلق بالسلامة.

• تهوية الأثاث:

قد تنبعث من الدواليب والأدراج والخزائن رائحة الأماكن المغلقة عند استخدامها نادرًا. لإنعاشها دائماً، افتحوها ليوم كامل. إذا بقيت الرائحة عالقة داخلها، يجب تنظيفها. للقيام بذلك، اخلطوا كوبًا من الأمونيا في دلو من الماء. بللوا فوطة من الصوف في المحلول، وارتدوا القفازات. ثم قوموا بتنظيف الجزء الداخلي من الأثاث برفق. بعد غسلها، من الضروري ترك الأثاث في الهواء الطلق لمدة ساعة على الأقل. لتجنب صدور الرائحة الكريهة، ننصحكم بوضع الأغراض في خزائن ورفوف. في الواقع، عندما تحتوي الأرفف والخزائن على أشياء عديدة، فمن المرجح أن يتم فتحها كثيرًا.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More