كيف نزيل صمغ الأشجار عن السيارة قبل أن يلتصق بها وتصعب إزالته ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نزيل الصمغ عن هيكل السيارة بالماء والصابون؟

غالباً ما يسقط الصمغ في اللحظة التي لا نتوقّعها. والصمغ هو مادة لاصقة جداً يصعب إزالتها وهي تصبح صلبة بفعل الهواء. إن كان صمغ الأشجار قد سقط لتوّه على السيارة، فاعمدوا إلى غسله على الفور إذ كلما طالت فترة وجوده على هيكل السيارة كلما زادت صعوبة إزالته. والتدخّل على الفور يعني جهداً أقل في التنظيف. قوموا برشّ البقع بالماء في أسرع وقت ممكن. يمكن أن تلتصق أوساخ أخرى بالهيكل مع الصمغ. حددوا مكان البقعة بواسطة فوطة لتتجنبوا انتشارها بفعل الفرك. بعد هذه الخطوة، أزيلوا الغبار والأوساخ الأخرى حتى تظهر بقعة الصمغ. افركوا الصمغ بفوطة من المايكروفايبر المبللة بالماء والصابون.

ننصح باستخدام الماء الساخن للحصول على نتيجة أفضل. بعد الفرك المتكرر والضغط المناسب، سيزول الصمغ بعد بضع دقائق. إنّ الضغط بقوة كبيرة قد يؤدي إلى تلف طلاء السيارة. يُفضّل أن تفركوا مدة أطول بدلاً من أن تروا الخدوش على هيكل السيارة بعد غسلها. احرصوا على أن تبقى المياه المستعملة ساخنة. إذا أضحت المياه باردة فستتعقّد عملية التنظيف لأنّ الراتنج يصبح صلباً. بعد أن تختفي البقعة، اغسلوا الهيكل بالمياه الباردة.

تجدون في السوبرماركت مستحضراً فعّالاً لتنظيف الصمغ: مزيل الصمغ. وهو مصمم خصيصاً لبقع الصمغ وقد تبيّن أنه فعّال جداً لاسيما على البقع الجديدة. ففي هذه المرحلة، تكون البقعة طريّة وتسهل إزالتها. وعلى الرغم من سعره المرتفع بعض الشيء، إلا أنه يسمح بكسب الوقت لأنّ مفعوله سريع. ولا خوف على هيكل السيارة لأنّ هذا المستحضر لا يُلحق أيّ ضرر بالطلاء، خلافاً لمستحضرات التنظيف الكيميائية الأخرى.

  1. نظّفوا بقع الصمغ بالماء وبفوطة من المايكروفايبر واتركوها تجف.
  2. ضعوا مزيل الصمغ وافركوا البقعة.
  3. كرروا العملية حتى تختفي بقعة الصمغ تماماً. يجب أن تنتبهوا إلى أنّ مزيل الصمغ يترك أثراً إذا ما استُخدم على البلاستيك.
  4. حددوا بقعة الصمغ جيداً قبل التنظيف لتتجنبوا أيّ علامات أخرى.
استخدموا مستحضراً للتنظيف من أجل إزالة الصمغ عن السيارة

في آخر النهار، تظهر نقاط صلبة على طلاء السيارة، وهي نقاط صمغ بردت وجفّت بفعل الهواء. وتتعقّد العمليّة عندما يصبح الصمغ قاسياً. في هذه المرحلة، لن يكون التنظيف البسيط بالماء والصابون كافياً. حاولوا أن تزيلوا الترسّبات بواسطة الأظافر. ما إن يُزال جزء صغير، حتى يصبح إزالة البقعة كلها دفعة واحدة ممكناً شرط أن تعملوا بحرص ودقّة. لتذويب الصمغ، حضّروا القليل من الماء. إذا فركتم بنعومة، فلن يخدش الظفر هيكل السيارة. لتحديد مكان بقع الصمغ جيداً، من الأفضل أن تنظّفوا الهيكل في مكان مضاء بشكل جيّد أو في ضوء النهار.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More