أبواب الشرفة الزجاجية: استخدمي البصل لتنظيفها وإزالة بقع الدهون عنها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك منتجات عديدة في الأسواق تساعدك على تنظيف أبواب الشرفة الزجاجية. ومع ذلك، حتى وإن كانت هذه المنتجات فعالة، فهي تحتوي على مواد كيميائية لا تحتوي المنتجات الطبيعية عليها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأخيرة لا تلوّث البيئة كثيراً وهي أقل ثمناً من غيرها بالرغم من أنها تتميز بالفعالية ذاتها.
بالإضافة إلى ذلك، توجد هذه المواد الطبيعية في خزائن كل أم في كل منزل لأنها عبارة عن أكثر المنتجات شيوعاً مثل البصل والخل الأبيض.

استخدام البصل لتنظيف الأبواب الزجاجية المتسخة جداً

يساعدك البصل كثيراً في تنظيف الأبواب الزجاجية المليئة بالأوساخ. في الواقع، هو فعال جداً لإزالة بقع الدهون عن الزجاج. إليك الخطوات اللازمة:

  1. افركي البقع باستخدام حلقة البصل
  2. اتركيها تتفاعل لعدة دقائق
  3. نظفي الأبواب باستخدام الماء المضاف إليه عصير الليمون الحامض
  4. امسحيها بفوطة من المايكروفايبر
صنع منظف الأبواب الزجاجية الخاص بك لتنظيف هذه الأخيرة بكل فعالية

أصبح اليوم بامكانك صنع منظف أبواب زجاجية خاص بك باستخدام منتجات طبيعية. سيكون هذا المنظف عبارة عن منتج مراع للبيئة لا يشكل أي خطر على صحتك أو على البيئة. ستحتاجين إلى:

  • 4 قطرات من زيت الليمون الحامض العطري
  • 150ملل من الخل الأبيض
  • 250 ملل من الماء الذي لا يحتوي على المعادن
  • زجاجة سبراي

كل ما عليك فعله هو سكب جميع هذه المكونات داخل زجاجة السبراي ورجّها جيداً كي تخلطيها.
يجعل الخل الأبيض، الذي يخلصك من الترسبات الكلسية، وزيت الليمون الحامض العطري، المضاد للبكتيريا، الأبواب تلمع من جديد بينما يتركان رائحة عطرة في جميع أنحاء المنزل.

المحافظة على نظافة الأبواب الزجاجية

بعد الانتهاء من تنظيف الأبواب الزجاجية، يمكنك اتباع نصائح عديدة للمحافظة على نظافتها لأطول وقت ممكن. من أجل منع الغبار من الاستقرار على سطح الزجاج، عليك بفركها بجوارب قديمة مبللة بالجلسرين السائل. بفضل هذه الحيلة السريعة، ستبقى النوافذ نظيفة لأطول وقت ممكن.

من أجل الحصول على أبواب زجاجية نظيفة لا تشوبها شائبة، عليك أن تحضّري المستلزمات الضرورية. عند كل عملية تنظيف، يجب أن يكون بحوزتك فوطتين من المايكروفايبر، واحدة للتنظيف وأخرى للمسح. يمكنك مسح السطح باستخدام ممسحة أيضاً. من أجل تأمين المزيد من الفعالية، يجب أن تجففي السطح باستخدام منشفة ما بعد أن تمرري الممسحة كل مرة. يجب استخدام هذه الأخيرة بانتظام وثبات كي لا تتركي وراءك بقعاً من قطرات الماء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More