كيف تصنعون طارداً للبعوض في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تأتي الحرارة وترافقها سحبٌ من البعوض جاهزة لتلدغ كل مكان في جسمنا. نحن نعرف كل المستحضرات الطاردة للبعوض المتوفرة في كل مكان، ولكننا في هذا المقال، سنكشف لكم كيف تصنعون طارداً للبعوض في المنزل، ثمنه أقل بكثير كما أنه يساهم في الحفاظ على البيئة.

الخطوات التي عليكم اتباعها:

يعتبر زيت الأوكاليبتوس (الكينا) العطري جيداً جداً في محاربة البعوض، وتزيد فعاليته إذا أضفنا إليه الليمون الحامض. يمكنكم أن تسكبوا كمية قليلة في كوب وتدعوه بالقرب من المكان الذي تجدون البعوض فيه. كما يمكنكم أن تخلطوا 15 قطرة من هذا الزيت مع الشامبو أو الكريم اليومي، ثم تستخدمونه بشكل طبيعي لكي يطرد البعوض.

يعمل كلٌ من الحامض والخل على طرد البعوض أيضاً. يمكنكم أن تدهنوا جسمكم بزهورات أو شاي بالحامض، أو أن تضعوا كوباً من الخل قرب نافذة غرفتكم لكي تصنعوا طارداً للبعوض في المنزل.

يشكل الليمون الحامض وكبش القرنفل (المسمار) مجتمعين طارد بعوض فعال جداً. يكفي أن تقوموا بتقطيع حامضة إلى نصفين وتضعوا كبش قرنفل في كل نصف مع الإبقاء على رأسه خارجاً. بهذه الطريقة ستحصلون على قطعتين لطرد البعوض تضعوهما في غرف مختلفة من المنزل.

pixabay

الحبق (الريحان) ذو الأوراق القصيرة هو أحد أكثر النباتات المكروهة لدى البعوض، إنه طارد بعوض ممتاز. ضعوا النبتة في الغرفة أو المكان في المنزل حيث يزعجكم البعوض أكثر، سترون كيف سيختفي. ولكن تذكروا أن تقوموا بريّ النبتة باستمرار، لأن رائحتها تفوح أكثر بعد أن يتم ريّها.

باستخدام زجاجة بلاستيكية، 200 جرام سكر، رشة من الخميرة والماء الساخن، قوموا بصناعة فخ رهيب لطرد البعوض. اقطعوا الزجاجة إلى نصفين واخلطوا الماء مع السكر. بعد أن يبرد الماء، رشوا الخميرة فوقه، دون خلطه، وضعوا عنق الزجاجة رأساً على عقب، وكأنها قمع. قوموا بتغطية الجزء السفلي بقماش أسود، سترون كيف سيبقى البعوض عالقاً في الداخل.

إليكم وصفة بسيطة تستعملونها للتخلّص من البعوض

تحتاجون إلى:

  • 1/2 ليتر من السبيرتو (الكحول الطبي)
  • 100 غرام من كبش القرنفل (مسمار) الكامل
  • 100 مل من زيت الأطفال أو ما شابه ذلك (زيت اللوز أو السمسم أو البابونج، أو الخزامى، أو الشمار الخ…)

طريقة الإعداد:

  • نقعوا حبوب كبش القرنفل في السبيرتو أربعة أيام
  • حرّكوا السائل كل صباح ومساء
  • بعد 4 أيام أضيفوا الزيت
  • وها قد أصبحت الوصفة جاهزة للاستخدام.

كيفية الاستخدام:

افركوا بلطف بضع قطرات على الجلد الظاهر من الذراعين والساقين وراقبوا كيف يبتعد البعوض هارباً من الغرفة.
يمكن استعمال هذه الوصفة لإبعاد البراغيث عن الحيوانات الأليفة أيضاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More