الملابس السوداء : الطريقة السليمة لغسلها وتثبيت لونها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بما أن الملابس السوداء عملية للغاية، فهي تطغى على خزائننا. يمكن ارتداء هذه الملابس يومياً وهي تضفي لمسة من الفخامة. ومع ذلك، تفقد هذه الملابس لونها مع الوقت، فيتغير هذا الأخير عند غسلها. يوجد حلول عديدة تساعدك على إعادة الإشراق للون الأسود. في الواقع، يستحق هذا اللون اهتماماً خاصاً تماماً مثل الأبيض. يكفي أن تعتمدي تقنيات جيدة لغسله وتجفيفه.

هل أنت بحاجة ماسة إلى نصائح لغسل الجينز، القميص أو الثوب الأسود؟ عليك بغسلها بطريقة صحيحة في كل مرة كي لا يبهت اللون الأسود. كي تتجنبي تحوله إلى رمادي، من المهم جداً غسل الملابس السوداء بعناية. ولكن بكل الأحوال، تبهت الملابس السوداء بسبب الغسل المتكرر. في الواقع، هي تخسر القليل من لونها عند كل غسلة. لذلك، من أجل تجنب اختفاء اللون الأسود شيئاً فشيئاً، عليك بغسل الملابس السوداء بأقل قدر ممكن. من الضروري جداً أن تقومي بتهويتها ليوم كامل قبل أن توضبيها في الخزانة. من أجل حماية اللون عند الغسيل، ننصحك بما يلي:

  • فرز الغسيل: يعتبر الفرز خطوة مهمة للحفاظ على لون الملابس. لذا، عليك ترتيبها حسب لونها ونوعها ووزنها. يمكن غسل الملابس السوداء والداكنة معاً لتجنب تلوّث تلك الفاتحة.
  • الغسيل اليدوي: يمكن أن تبهت الغسالة الملابس السوداء بسرعة. لهذا السبب، من الأفضل غسلها يدوياً. تساعد هذه التقنية في الحفاظ على لون الملابس لأطول وقت ممكن بينما تحافظ أيضاً على القماش. إذا كنت مضطرة لغسل الأسود في الغسالة، عليك أن تضعيها داخل كيس شبكي. يحميها هذا الأخير من أن تفقد لونها أثناء الدوران.
كيف تتجنبين تغير لون الأسود؟

من المهم جداً اتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على لون الملابس السوداء.

  • تقع المناطق التي يتغير لونها عادة حول الأزرار والسحابات. من أجل تجنب حصول ذلك، ننصحك باغلاق سحابات وأزرار القمصان والسترات.
  • لا يجب كوي الملابس الداكنة. في الواقع، تدمر الحرارة شيئاً فشيئاً صبغات هذه الملابس. إذا كان لا بد من كويها من الداخل، استخدمي الحرارة الأدنى.
من أجل تثبيت اللون الأسود للملابس:
  • من المهم نقعها في خليط من الماء والخل قبل الغسلة الأولى. تساعدك هذه العملية على تثبيت لون القماش وحمايته من تغير لونه.
  • قبل استخدام مسحوق الغسيل، ننصحك باعداد خليط من الخل الأبيض والملح. انقعي الملابس داخله لتثبيت اللون الأسود. بهذه الطريقة، يصبح الجينز أو القميص الأسود بأفضل حال عند اخراجهما من الغسالة. في الواقع، يساعد الملح على تثبيت صبغات الألوان ويزيد من سواد الملابس.
  • ننصحك بتعليق الملابس في الهواء الطلق بدلاً من استخدام النشافة. من المهم جداً ألا تتركي الملابس السوداء في الشمس لوقت طويل كي لا يبهت لونها.

تابعونا أيضًا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More