كيف تصنعون تحفة جميلة من برطمان فارغ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم طريقة لتصنعوا مع أطفالكم قطعة ديكور/ تحفة جميلة لطيفة ستضفي نفحة من الألوان على منزلكم (في المطبخ وغرفة الأطفال وغرفة الجلوس…): إنها برطمانات قوس قزح.

المواد التي ستلزمكم:

  • برطمانات من الزجاج
  • طبشور ملون
  • ملح

خطوات التنفيذ:

1. على سطح مستوٍ، ضعوا ورقة وأضيفوا فوقها الملح.

2. مرروا الطبشور الملون فوق الملح إلى أن يكتسب الملح لون الطبشور.

3. ضعوا طبقة من الملح الملون في البرطمان ورصّوها.

تحفة جميلة

4. كرروا العملية باستخدام ألوان أخرى، مع الانتباه إلى عدم خلط الألوان عند وضع الطبقات فوق بعضها البعض. يمكنكم أن تجعلوا البرطمان ينحني لتكوّنوا طبقات مائلة، أمواج…

5. قوموا بملء البرطمان حتى آخره، أقفلوا غطاءه، وها قد انتهيتم!

تحفة جميلة

خذوا بعض الوقت لتستمتعوا بإحساس السعادة الذي ستشعرون به عندما تصنعون شيئاً كهذا ومتعوا أنظاركم بالألوان والطبقات وأشكالها.

فكرة إضافية
كيف يمكنكم صنع مصابيح مغربية جميلة بواسطة أي مرطبان زجاجي!

صنع مصابيح مغربية:

انتقلوا إلى أجواء السوق المغربي خلال القيام بهذا العمل اليدوي مع هذه المصابيح الجميلة المستوحاة من الفن المغربي. هي ليست رائعة وعمليّة وحسب بل يمكنكم أن تصنعوها بواسطة غرض ترمونه عادة في سلّة المهملات. احتفظوا بمرطبان زجاجي قديم (مثل ذلك الذي تباع فيه صلصة السباغيتي) وتزوّدوا بشريط من حديد وغراء وملوّن للأطعمة.

في وعاء صغير أسكبوا مقدار ملعقة كبيرة من الغراء ونصف ملعقة كبيرة من الماء وامزجوا جيّدًا. ثم أضيفوا إليها من 5 إلى 7 نقاط من ملوّن الأطعمة باللون الذي تريدونه. وامزجوا إلى أن يصبح اللون متّسقًا.
بعد ذلك أسكبوا مزيج الغراء في مرطبان تصنعون بواسطته المصباح ولفّوا المرطبان بلطف على نفسه لكي توزّعوا اللون بشكل متناسق. ثم ضعوا المرطبان رأسًا على عقب (واتركوه في هذه الوضعية حوالى ساعة).
امسحوا الطرف وضعوا المرطبان في الفرن على حرارة 200 درجة فهرنهايت لمدّة تتراوح بين 40 و45 دقيقة. ثم اتركوه ليبرد (وكونوا حريصين لدى إخراجه من الفرن).

من أجل التزيين استعملوا طلاءً معدنياً (مخصّصاً للزجاج) ومجوهرات لاصقة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More