كيف يمكنني وضع كنبتين كبيرتين في الصالون ؟ خبراء الديكور يجيبون

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تفضلين اقتناء كنبتين كبيرتين في الصالون عوضاً عن كنبة واحدة مع مقاعد منفردة؟ هذا خيار يتطلب معرفة كيفية وضعها وترتيبها وفقاً لحجم وشكل صالونك بأفضل طريقة ممكنة. في حين أن أي صالون تقريباً قادر على احتواء كنبتين، إلا أنه يجب ترتيبهما بشكل صحيح.

سنقدم لكم بعض الأفكار لمساعدتكم على تنظيم كنبتين كبيرتين في الصالون بأفضل طريقة ممكنة.
بعض القواعد الأساسية:

في بداية الأمر، اعلموا أن تنظيم صالون بكنبتين يسمح بعدم اكتظاظ المساحة ويجنب التأثير الثقيل بعض الشيء للكنبة الكبيرة بحجم XXL والتي يجب أن تكون مخصصة للغرف الواسعة جداً. يمكنكم أيضاً الاستمتاع بجو دافئ وودي للغاية. من ناحية أخرى من الممكن جداَ وضع كنبتي زاوية غير عريضتين جداً إلى حدٍ ما.
إذا استقبلتم الكثير من الناس في الوقت نفسه، فإن ترتيب أماكن الجلوس هذا سيسمح بتعزيز تبادل الحوار والتواصل بين مختلف الأشخاص المتواجدين. من ناحية أخرى يجب قياس مساحة غرفتك ووضع خطط إذا أمكن بغية التأكد من أن حجم الكنبتين اللتين اخترتموهما يتناسب مع حجم غرفتكم. إنها مرحلة لا يجب إهمالها للتأكد من أن التصميم مثالي. لا تنسَوا وضع الطاولة المنخفضة (الترابيزة) أيضاً.

ما عليكم تجنبه:

يجب عدم وضع الكنبات في الجهة المقابلة للنافذة إذا كان ذلك ممكناً بالطبع. يمكن أن يكون الضوء مزعجاً.
تجنبوا أيضاً وضع كنباتكم واتجاه ظهرها للباب. لن تتمكنوا بهذه الطريقة من رؤية الأشخاص الذين يدخلون إلى الغرفة ويخرجون منها، وفي النهاية قد يكون ذلك مزعجاً.
من المثالي، إذا كان لديكم فناء أو حديقة، وضع كنباتكم في الجهة المقابلة لها للإستمتاع بالمنظر، بهذه الطريقة ستشعرون بمتعة أكبر أثناء الجلوس.

طرق التنظيم المختلفة

غالباً، إن كنت تودون تنظيم صالونكم عبر وضع كنبتين، لديكم تصميمان رئيسيان: على شكل “L” أو وجهاً لوجه.
إذا كنتم تريدون أن يبدو المظهر أجمل، فمن الأفضل اختيار الكنبات ذات التصاميم البسيطة والمعاصرة.
إذا كنتم تحبون التصاميم المميزة، استعملوا مع كنباتكم ألواناً مختلفة، كنبات مع نقشات، وأنماطاً مختلفة قليلاً. وكما نقول لكم دائماً، اجعلوا خياراتكم منسجمة ومتناغمة مع بعضها.

من الممكن أيضاً لصقهما ببعضهما إذا أردتم وضعهما على طريقة حرف “L” أو في اتجاه الطول. إنها وضعية توفر تأثيراً فريداً.
يبقى التنظيم الأكثر كلاسيكيةً وضع الكنبتين وجهاً لوجه، وهو الخيار الأكثر عملية أيضاً.
عندما تستقبلون الزوار، سيستطيع كل ضيوفكم الوصول إلى الطاولة المنخفضة (الترابيزة) التي يفضل أن تكون مستطيلة الشكل.
إذا لم تكن غرفتكم كبيرة جداً، اختاروا كنبتين من نفس اللون والنقش لتجنب جعل المكان يبدو مكتظاً.

وضعية الكنبتين

في أغلب الأحيان، تكون الكنبات موضوعة بمحاذاة الجدار، فقط بغية عدم إهدار مساحة كبيرة في الغرفة. إلا أن هناك احتمالات أخرى من الممكن أن تضيف أسلوباً خاصاً إلى المساحة. بإمكانكم وضع كنبتين في وسط صالونكم بشكل مثالي. ستجذبان كل الأنظار وهي أيضاً طريقة جيدة جداً في تنظيم المساحة.

إذا كان صالونكم واسعاً بإمكانكم وضع كنبتين باتجاهين معاكسين، لكل منهما بالتالي مساحة شخصية خاصة بها، بعض العلامات التجارية تقدم لكم نماذج مناسبة تماماً لهذه الوضعية التي يمكنكم تغييرها لاحقاً كما تشاؤون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More