3 نصائح لتنظيف الأبواب الزجاجية باستخدام منتجات طبيعية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح لتنظيف الأبواب الزجاجية: نتفق جميعنا على أن البقع التي تغطي أبواب الشرفة الزجاجية قبيحة المظهر وتمنع دخول الضوء الطبيعي إلى المنزل. من أجل حماية البيئة وتوفير المال، يمكنك تنظيف هذه الأبواب باستخدام منتجات طبيعية مثل الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض. اكملي قراءة المقالة نصائح لتنظيف الأبواب الزجاجية للتعرف إلى بعض النصائح المفيدة.

ملاحظة: من الأفضل أن تنظفي الأبواب الزجاجية في يوم غائم أو عندما لا يكون الطقس حاراً للغاية لأن الحرارة تجفف السوائل بسرعة مما يخلّف بقعاً على الزجاج.

استخدام الخل الأبيض لتنظيف الأبواب الزجاجية

يعتبر الخل الأبيض منتجاً فعالاً يستخدم لأغراض متعددة في المنزل. في الواقع، هو يساعد على إزالة الترسبات عن مختلف الأسطح ومن بينها الأبواب الزجاجية. إليك الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف الأبواب الزجاجية بواسطة الخل الأبيض والقضاء على جميع البقع:

  1. اسكبي 250 ملل من الخل الأبيض داخل 750 ملل من الماء الساخن
  2. افركي الأبواب باسفنجة مبللة بهذا الخليط
  3. امسحي النوافذ باستخدام فوطة من المايكروفايبر
    يمكنك استبدال فوطة المايكروفايبر بممسحة.
استخدام عصير الليمون الحامض لتلميع الأبواب الزجاجية

يحتوي الحامض على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة. هو يسمح للنوافذ بأن تلمع بكل تألق بينما يقوم بتعقيمها كذلك. في حالة الرطوبة، قد تظهر بقع من العفن على جوانات الأبواب الزجاجية. يمكنك عندها استخدام الليمون الحامض الذي قد أثبت فعاليته في تنظيف الأبواب الزجاجية والتخلص من البقع الخضراء التي تغطيها. إليك طريقة القيام بذلك:

  1. املئي زجاجة سبراي بـ 3/2 من الماء الساخن و3/1من عصير الليمون الحامض
  2. رشي السائل على الأبواب الزجاجية وافركيها بقطعة قماش من المايكروفايبر
    إذا بقيت البقع عالقة على الأبواب الزجاجية، يمكنك فركها مباشرة باستخدام نصف حامضة. أحياناً، عليك أن تفركيها بكل قواك وتتركي الليمون الحامض يتفاعل على الأبواب لعدة دقائق قبل أن تمسحيها للتخلص من البقعة.
premium freepik license
استخدام الكحول المنزلي (السبيرتو) لتنظيف الأبواب الزجاجية

تعرفي إلى الخليط المصنوع من منتجات طبيعية الذي يساعدك على تنظيف الأبواب الزجاجية الكبيرة بكل فعالية ودون أن يترك أي بقعة عليها:

  1. املئي زجاجة سبراي بالماء الساخن والكحول المنزلي والخل الأبيض بكميات متساوية
  2. اغسلي النوافذ باسفنجة مبللة بهذا الخليط
  3. مرري الممسحة من اليمين إلى اليسار للتخلص من بقايا السوائل. من المهم جداً أن تقومي بهذه الخطوة كي لا تتركي أي بقعة.
    إذا لم تكن البقع التي تغطي الأبواب عنيدة وعالقة، لا داعي لاستخدام اسفنجة لفركها. يكفي أن ترشي الخليط عليها وتمرري الممسحة مباشرة. قومي بعدها بتجفيف الأبواب بقطعة قماش من المايكروفايبر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More