كيف نحفظ عصير الليمون الحامض الطازج لأطول وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ حفظ الأطعمة الطازجة لأطول فترة ممكنة أمر صعب جداً في بعض الأحيان لأنّ أيّ حرارة غير مناسبة أو رطوبة ولو بسيطة يمكن أن تتلفها في وقت قصير.
بعد أن عرفتم، في مقالة سابقة، كيف تحفظون حبات الليمون الحامض الطازج، لعلكم ترغبون أيضاً في حفظ عصيرها. إذا أردتم ذلك، فاعلموا أنّ ثمة طريقة أخرى تمكّنكم من حفظ عصير الليمون الحامض الطازج لفترة غير محدودة.
تذكّروا دوماً أنّ عليكم أن تشتروا ليمون حامض ذا جودة عالية وفي حال جيدة جداً. وهذا يعني أنّ عليكم أن تختاروا حبات الليمون الحامض القاسية نسبياً وذات اللون الأصفر الحيويّ والزاهي، والخالية من أيّ شوائب وعلامات.
بعد شراء حبات الليمون الحامض وغسلها، اتبعوا الخطوات التالية كي تحفظوا عصيرها في أفضل حال.

ستحتاجون إلى:
  • ليمون حامض طازج
  • عصّارة حمضيات
  • قوالب مكعبات ثلج أو آلة ثلج
  1. بعد غسل الليمون الحامض، قوموا بتقطيع كل حبّة إلى قطعتين واعصروها واجمعوا عصيرها.
  2. إليكم بعض النصائح لاستخراج العصير كله من هذه الحمضيات: يجب أولاً أن تسددوا لها بعض الضربات الخفيفة قبل عصرها كي تنفصل الشرائح قليلاً ويسيل العصير بسهولة أكبر. بعدئذ، انقعوا الحبات في الماء الساخن مدة 5 دقائق قبل عصرها.
  3. بعد أن يصبح عصير الليمون الحامض الطازج جاهزاً وإذا أردتم حفظه بطريقة فضلى، خذوا قوالب مكعبات الثلج واسكبوا العصير فيها مع الحرص على ألا يطفح.
  4. احفظوا قوالب الثلج بعناية فائقة في قسم التجميد في الثلاجة لئلا ينسكب العصير.
  5. بفضل هذه الحيلة، يمكنكم أن تستهلكوا مكعبات ثلج بعصير الليمون الحامض سواء مع الماء أو لإعداد الليموناضة اللذيذة.
premium freepik license
وصفة أخرى لحفظ عصير الليمون الحامض

إذا كنتِ مثلي من عشاق الليموناضة، بإمكانكِ تخزين كميات للاستمتاع بها طيلة السنة. قومي بتجميد الحامض المقشر، قطعيه إلى ثماني أجزاء وتخلصي من البذور ثم ضعيه في أكياس الفريزر. بهذه الطريقة حين تراودكِ رغبة مفاجئة بتناول الليموناضة، يكفي أن تمزجي الحامض المجمد مع بعض الماء والسكر ومن ثم تصفي الخليط. كما بإمكانكِ تجميد خليط الحامض المهروس.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More