كيف تنجحون في زراعة شجرة الليمون الحامض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر شجرة الليمون الحامض من الأشجار المثمرة الحامضة، الدائمة الخضرة، التي قد يصل ارتفاعها الى 4 أمتار وتعيش 70 عامًا. وثمرتها، كما تعلمون، هي الليمون الحامض الغني بالفيتامين C والعديد من الخصائص الغذائية والجمالية. هل تريدون زراعة شجرة ليمون حامض؟ سوف نوضح لكم في هذه المقالة كيفية زراعة شجرة الليمون الحامض والعناية بها.

أنتم بحاجة الى:
  • سماد غني بالمواد المغذية
  • بذور الليمون الحامض
  • ماء
  • مقص العشب
  • مقص التشذيب
الخطوات التي يجب اتباعها:

تحتاج شجرة الليمون الحامض إلى الضوء والرطوبة، لذلك يجب زراعتها في مكان مواجه لأشعة الشمس وريّها باستمرار. من المهم زراعتها في تربة صلصالية لأنها تخزن الماء. ولا يناسبها البرد والهواء، لذلك يفضل تغطيتها في فصل الشتاء. تتراوح درجة الحرارة المناسبة لزراعتها ما بين 17 و 28 درجة، وبالتالي ينصح بزرعها في الفترة الممتدة ما بين شهري آذار (مارس) وأيلول(سبتمبر).
أثناء الزرع، من المهم ان تعرفوا أن شجرة الليمون الحامض تحتاج إلى الكثير من السماد الغني بالمواد المغذية مثل الآزوت والفوسفور والبوتاسيوم. وبالتالي، عندما تضعون البذور في الأرض، ليس من المهم فقط ان تكون التربة رطبة، وإنما تحتاجون أيضًا إلى 2 كيلو من السماد تقريبًا.
يجب أن يكون ري شجرة الليمون الحامض وفيرًا طوال السنة. في فصل الصيف، يجب أن يتم ريها بشكل يومي، وفي الشتاء كل يومين أو ثلاثة أيام.

اختاروا طريقة الري بحسب أرضكم، إذا كانت أرضاً كبيرة أو حديقة، بامكانكم اختيار الري الأوتوماتيكي، المرشة، أو نظام ري بواسطة مياه الأمطار الجارية. يجب عليكم استخدام المياه النظيفة والسماد، قدر المستطاع، من اجل زيادة المحصول.
في الربيع، قوموا بتشذيبها، دون المبالغة بذلك، خاصة في السنوات الأولى. ازيلوا الأغصان اليابسة وافرغوا داخلها لكي يصل الضوء إليها بسهولة.

عندما يصبح الليمون أصفر، يكون قد حان وقت جني المحصول، أما الأخضر منها فلم ينضج بعد. تزهر شجرة الليمون الحامض عدة مرات في السنة، ولكن جني المحصول يتم عادة ما بين فصلي الخريف والشتاء. ولكي لا نؤذيها أثناء جني المحصول، يجب استخدام المقص للقيام بذلك وتفادي الرطوبة سواء تلك الناتجة عن المطر أو ندى الصباح.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More