كيف تنظفون الألمنيوم وتعيدون إليه لمعانه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وصفات سهلة لتنظيف الأغراض المصنوعة من الألمنيوم في المنزل وجعلها تلمع من جديد

تتشكل، مع مرور الوقت، طبقةٌ باهتة اللون على أغراضكم المصنوعة من الألومنيوم. من الضروري أن تقضوا على هذه الطبقة الباهتة، لكي تضفوا على مقنتياتكم المصنوعة من الألومنيوم لمسةُ من اللمعان والتجدد. إليكم كيف تنظفون الألمنيوم وتعيدون إليه لمعانه.
بإمكانكم إيجاد حلولٍ جاهزة في المتاجر، ولكن باستطاعتكم أيضاً التوجه نحو اختيار طريقةٍ طبيعية، سهلة التنفيذ مباشرةً من منزلكم.

كيف تنظفون الألمنيوم؟
التنظيف بالماء والصابون

أبسط طريقة لتنظيف الأغراض المصنوعة من الألمنيوم وأكثرها فعالية هي غسلها بالماء والصابون (لهذا الغرض استعملوا بضع نقاط من سائل الجلي الذي يزيل الدهون ويجعلها تلمع) ومن ثم اشطفوها بالماء الصافي. جففوها بعدها بفوطة مصنوعة من المايكروفايبر. هناك مستحضر آخر فعال ومتوفر في منزلكم هو مستحضر تنظيف الزجاج.

لتنظيف الألمنيوم من البقع السوداء:

إذا لم يكفِ الماء والصابون، يمكنكم أن تضيفوا القليل من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) أو القليل من الملح الناعم.

إزالة البقع الكلسية عن الألمنيوم

إذا كان الغرض الذي تريدون تنظيفه على تماسٍ دائم مع الماء، فقد تظهر عليه بقع كلسية. لكي تجعلونها تختفي، لا شيء أبسط من هذه الوصفة : افركوا بمزيج من الخل الساخن والملح البحري. اشطفوا بعدها بالماء الصافي وجففوا بفوطة مايكروفايبر.

إليكم وصفة تنظيف الألومنيوم الأكثر فعالية

لتنظيف الألومنيوم، أنتم بحاجةٍ الى 100ملليتر من كريمة التارتار، 50 غرام من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)، 100 ملل من الخل الأبيض، وملعقتين كبيرتين (2) من برش الصابون.
خذوا وعاءً واخلطوا، بنشاط وحيوية، بيكاربونات الصودا مع كريمة التارتار. بعد ذلك، أضيفوا الخل الأبيض و اخلطوا حتى تحصلوا على عجينة ناعمة. أضيفوا الصابون لإكمال المزيج و إنهائه.
أقفلوا الإناء بإحكامٍ. فمن إيجابيات هذا المزيج، أنه بإمكانكم الإحتفاظ به لمدة سنتين.
نظفوا الألومنيوم بقطعة قماش من القطن الناعم ثم اغسلوه.
انتبهوا، عليكم إبقاء هذا المحلول بعيداً عن متناول الأطفال.
يمكنكم استخدام سائل غسيل الملابس مع نقطةٍ من الأمونياك لإضفاء اللّمعة للألومنيوم.

كما رأيتم، من السهلٌ جداً صنع محلولٍ لتنظيف الألومنيوم. لا تترددوا في صنعه، بما أنّ احتمال تخزينه أمرٌ ممكن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More