كيف تزيلون الملصقات عن البلاستيك والخشب والمعدن بسهولة وبدون ترك أي أثر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تزيلون الملصقات عن البلاستيك والخشب والمعدن بسهولة وبدون ترك أي أثر؟

يُقاوم الملصق في معظم الأحيان الى أن يتفتّت الى قطع صغيرة. اليك أفضل الحيَل للقضاء على كلّ بقايا الغراء وإزالة الملصقات دون تلف الأثاث الخشبيّ أو المعدني أو البلاستيك وجميع أنواع الأشياء.

التخلّص من بقايا الملصقات عن البلاستيك والخشب والمعدن:

قد تكون إزالة الملصقات الموجودة على البلاستيك, الخشب والمعدن صعبةً بعض الشّيء, إذا كنتم لا تعرفون الطّريقة الأكثر فعاليّة للاستخدام. يمكن أن تتسبّب العوامل الكيميائيّة في إتلاف هذه المواد، كما يمكن أن تترك أي مادّة كاشطة علامات أو خدوش. بدلاً من ذلك:

  • ضعوا الزّيت النباتيّ على المنطقة وانقعوها لبضع ساعات.
  • استخدموا مجفّف شعر ساخن (ليس شديد السّخونة) لتليين الصّمغ ومسح أيّ بقايا.
إزالة الصمغ من الملصقات عن الخشب؟
الطّريقة الأولى:

لإزالة المادّة اللاصقة من الخشب، من المهم القيام بذلك في منطقة جيدة التهوية حتى لا تستنشقوا الكثير من الأبخرة الكيميائية.

  • خذوا قطعة قطن وبلّلوها بالأسيتون. تأكّدوا من وضع الأسيتون على المنطقة التي تحتوي على الصمغ فقط – لا يجب فرك الأسيتون في أيّ مكان آخر على الأرضيات الخشبية.
  • اتركوا الأسيتون على الصّمغ لمدّة دقيقة تقريبًا.
  • باستخدام قطعة قماش ناعمة، امسحوا المنطقة التي يمكنكم فيها رؤية الصّمغ على الخشب.
  • كرّروا الخطوات من 1 إلى 4 حتّى يختفي الغراء.
الطريقة الثّانية:

إليكم طريقةً بديلة لتجربتها عندما تحتاجون إلى التخلص من بقع الصّمغ عن الأرضيّات الخشبيّة. تستخدم هذه الطّريقة ورق الصّنفرة بدلاً من الأسيتون.

  • باستخدام ورق الصّنفرة (ورق الزجاج) الحُبييبيّ # 600، ابدأوا في صنفرة سطح الخشب المصاب, حتّى يبدو متناسقاً مع الأرضيّة الخشبيّة.
  • بمجرّد تسوية الصّمغ، استخدموا ورق صنفرة 1200. وابدأوا بصنفرة الصّمغ. احرصوا على صنفرة المنطقة المليئة بالصّمغ فقط، حيث لا يجب صنفرة جزء سليم من الأرضيّة الخشبيّة.
  • بمجرّد إزالة الغراء، استخدموا قماشاً حريريّاً أو ذو لمعان باهت لاستعادة لمعان المنطقة المصقولة.
  • امسحوا السّطح بقطعة قماش ناعمة ثمّ ضعوا طبقةً من ملمّع الأرضيات الخشبيّة.
أهم الحيَل!

استخدموا ممحاةً لإزالة آخر بقايا الملصقات على الأسطح المستوية و الصّلبة – شكلها يجعلها مناسبة بشكل خاص لإزالة الرّواسب الصّغيرة من الغراء. مع ذلك، تذكّروا أنّكم كلّما تعاملتم بشكل أسرع مع بقعة الملصقات، كان ذلك أفضل، لأنكم بمجرّد أن تجفّ العلامات (تتراكم الأوساخ و التّراب خلال هذه العمليّة) ستواجهون صعوبةً أكبر في التّخلّص منها!

قدمنا لكم كيف تزيلون الملصقات عن البلاستيك والخشب والمعدن بسهولة وبدون ترك أي أثر لا تنسوا مشاركة المقالة مع أصدقائكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More