كيف تحضرون ماء الشيا؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تؤمن حبوب الشيا مصدراً غذائياً مهماً، ومن بين العناصر الغذائية والبروتينات التي يمكننا ذكرها، تحتوي هذه الحبوب على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، الكالسيوم، الماغنيزيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامينات. توفر جميع هذه العناصر خصائص طبية وغذائية مفيدة جداً لجسمنا. وإحدى أسهل طرق استهلاكها هي صنع ماء الشيا أو الشيا الطازج. هذه العملية بسيطة جداً، تابعوا قراءة هذا المقال واكتشفوا الخطوات اللازمة كي تتعلموا طريقة تحضير ماء الشيا.

مدة الوصفة بين الساعة والساعتين، وهي سهلة التحضير

المكونات:

  • 30 جرام من حبوب الشيا
  • عصير ليمونتين حامضتين
  • ليتر واحد من المياه
  • 3 ملاعق صغيرة من المحلي الذي تفضلونه
الخطوات التي عليكم اتباعها:
1

أول ما عليكم فعله هو نقع حبوب الشيا في الماء. للقيام بذلك، ضعوا حبوب الشيا في وعاء واغمروها بالماء. من البديهي، أنكم في هذه الخطوة، لن تقوموا بسكب ليتر المياه كاملاً، ولكن فقط ما تحتاجون إليه لغمر كل الحبوب. ضعوا الباقي جانباً لاستخدامه في وقت لاحق. دعوا الحبوب منقوعة لمدة ساعة كي تمتلئ ويكبر حجمها.

2

بينما تنتظرون، اجلبوا وعاءً آخر واسكبوا فيه المياه المتبقية من الخطوة السابقة. أضيفوا عصير الليمون الحامض واخلطوا المكونين جيداً. إذا لم يتوفر لديكم الحامض، يمكنكم استخدام عصير الحامض الأخضر (اللايم)، ستكون النتيجة مشابهة.

3

بعد أن تمزجوا العصير بالماء، أضيفوا المحلّي واخلطوا جميع المكونات. يمكنكم اختيار ما تفضلونه (السكر، عسل النحل، إلخ.)، ولكن يجب أن تعرفوا أن شراب الأغاف هو الذي يُستخدم باستمرار عند تحضير الشيا الطازجة. ولكن ليس الجميع معتاداً على استخدام هذا النوع من المحليات، لذا بإمكانكم استخدام ما هو متوفر في منزلكم.

4

بعد مرور الوقت المخصص لنقع الحبوب، قوموا بإضافة الشيا إلى الوعاء الثاني حيث تتوفر المكونات الأخرى، ليس عليكم تصفيتها، لأنكم ستلاحظون أن مادة هلامية قد تشكلت. اخلطوا المكونات جيداً ودعوها جانباً لمدة 10 دقائق. يمكنكم تركها في درجة حرارة الغرفة أو وضعها في البراد، يعتمد الأمر على رغبتكم في الماء بارداً أو بحرارة الغرفة.

5

بعد مرور 10 دقائق، يمكنكم تقديمها في أكوابٍ، إذا أردتم، يمكنكم أن تضيفوا بعض الثلج لتصبح باردة وتزينوها بقطعة حامض أو لايم مقطعة بشكلٍ دائري. من الأفضل ألا تصفّوا الماء وأن تشربوها مع الحبوب لتحافظوا على خصائصها وفوائدها.

premium freepik license


كما رأيتم، فإن تحضير ماء الشيا أمر بسيط جداً وسيوفر لكم كل ما يحتاج إليه جسمكم من عناصر غذائية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More