لا ترموا قشور الثوم: استعملوها لطرد الحشرات والعناية بالنباتات ومحاربة التجاعيد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نحن نتناول قمم الفجل ونعيد تدوير قشور البصل ونستخدم قشور الليمون دائماً، فلمَ لا نستفيد من قشور الثوم أيضاً لنحدّ من الهدر في مطبخنا ونخفف من كمية النفايات داخله؟
إليك بعض الاستخدامات التي سنعرضها في مقالتنا كي تتوقفي عن رمي هذه القشور المفيدة!

premium freepik license
1. صنع مزيج لابعاد الحشرات

مصاصو الدماء وشريكك ليسوا الوحيدين الذين ينزعجون من رائحتك عندما يرغبون بتقبيلك بعد أن تتناولي الثوم! في الواقع، هو يزعج الحشرات والآفات أيضاً ويبعدها. لذا، يمكنك استخدام الثوم للحصول على تأثير طارد للحشرات دون أن تختنقي من الرائحة (لن تزعجك رائحة القشور). من أجل القيام بذلك، يمكنك وضع هذه القشور في وعاء ما واستخدام مبيدات أخرى للحشرات أو منتجات ذات رائحة طيبة: قرفة، خزامى، زعتر، ورد مجفف… في المنزل، سيبعد هذا الخليط الحشرات والذباب عنك. يمكن أن تكتفي بوضع قشور الثوم داخل الحديقة.

2. يمكن استخدام القشور للإعتناء بالنباتات داخل الحديقة

يمكنك وضع قشور الثوم بكل سهولة داخل السماد. يساعدك ذلك على صنع سماد مناسب لحدائق الخضروات والبساتين والورود. يمكنك أيضاً أن تصنعي ماء الثوم المغلي لاستخدامه داخل الحديقة. عند ري النباتات بهذا الماء، هو يمنع ذبولها. عند رشّه، هو يحارب الآفات والالتهابات النباتية: العفن، حشرات المن، العث، اليرقات، البياض الدقيقي، تجعيد أوراق الخوخ والكروم، الصدأ، العفن الرمادي…
من أجل القيام بذلك، اسحقي الثوم بقشوره. استخدمي 100 غرام لكل لتر من الماء ولا تستخدمي أكثر من 10 إلى 20 لتراً لأنه لا يمكن استخدام الخليط إلا خلال 48 ساعة. ثم قومي بغلي الخليط بعد أن تغطيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، اتركيه يبرد كثيراً مع الحرص على إبقائه مغطى طوال الوقت للحفاظ على رائحته القوية. أخيراً، قومي بتصفيته داخل علبة بلاستيكية وسيصبح جاهزاً للاستخدام!

3. أخيراً، اصنعي غسولاً مضاداً للتجاعيد باستخدام قشور الثوم

أعتقد أن هذه الفكرة هي الأكثر غرابة في اللائحة ولكن صدقيني، يمكن لقشور الثوم أن تساعدك على صنع غسول ممتاز يمنح بشرتك مظهراً خلاباً! في الواقع، تحتوي قشور الثوم على فيتامين C ومضادات للأكسدة مفيدة جداً للبشرة. بالنسبة للرائحة، فلتريحي بالك: هي ليست قوية كما تظنين وهي تختفي كلياً بعد أن تضعي الكريم.

إذا أثارت هذه الاستخدامات اهتمامك، ولكنك لست بحاجة لها بعد الآن، يمكنك تجميدها! بهذه الطريقة، ستكون جاهزة في المرة القادمة التي ترغبين باستخدامها وتحتاجين إليها. بكل الأحوال، يفضل استخدام الثوم العضوي لأن قشور الثوم التجاري تحتوي على نسبة عالية من المبيدات الحشرية. تذكري أنه من السهل جداً زراعة الثوم داخل منزلك! ستحصلين عندها على كل القشور التي تحتاجينها لتطبيق هذه النصائح الرائعة. قد تظنين أنها فكرة غبية ولكن بما أنها تساعدك على الحد من هدر الطعام وتحسين حياتك اليومية، فلمَ لا تستفيدين منها؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More