كيف تحفظون الكرفس والخس والقرع والبصل والطماطم والفطر أطول وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يمتلك العديد من الأشخاص وقتاً كافياً لزيارة متجر الخضروات عدة مرات في الأسبوع. هم مضطرون لشراء كمية كبيرة من الخضروات كلما ذهبوا للتسوق. لذلك، من المهم جداً التعرف إلى الطرق الأنسب التي تساعد على تخزين الخضروات للحفاظ على نضارتها وطعمها أطول وقت ممكن.

تخفيف مستوى الرطوبة داخل البراد

تعزز الرطوبة تعفن الطعام، لذا من المهم جداً تخفيف مستواها إلى الحد الأقصى. من أجل القيام بذلك، يكفي أن تضعي مناشف ورقية في الدرج المخصص للخضروات. لا تساعد هذه المناشف على تعزيز عملية تخزين الخضروات وحسب، بل هي تساعدك على ابقاء البراد بحلة نظيفة. في الواقع، يصدر عن بعض الخضروات مثل الخيار مثلاً مواد لزجة يصعب تنظيفها.

الإحتفاظ بالكرفس
premium freepik license

من أجل الاحتفاظ بالكرفس لأطول وقت ممكن، يكفي أن تلفيه بورق الألمنيوم. عليك تجنب توضيبه داخل البراد في كيس بلاستيكي. في الواقع، يحبس البلاستيك الغاز المنبعث من هذه الخضروات مما يؤدي إلى تعفنها بسرعة كبيرة. عندما تسمحين لهذا الغاز بالخروج، يدوم الكرفس لديك لوقت أطول. مع ذلك، لا يجب تركه بلا غلاف ما لأنه يتعرض للجفاف خلال بضعة أيام فقط. ورق الألمنيوم يحميه من الجفاف ويسمح للغاز بأن يتسرب إلى الخارج في الوقت عينه.

الإحتفاظ بالبصل

لا يجب عليك تخزين البصل داخل غلاف ورقي أو ورق الزبدة (ورق البرشمان) تحت أي ظرف كان، بل يجب الاحتفاظ به داخل زوج من الجوارب في مكان جاف ومظلم.

الإحتفاظ بالطماطم (البندورة)

لا ننصحك بتخزين الطماطم داخل البراد (الثلاجة). من الأفضل أن تضعيها داخل وعاء مغطى بقطعة قماش نظيفة في مكان جاف تكون التهوية داخله جيدة وبعيداً عن أشعة الشمس. ستحتفظ عندها الطماطم بنضارتها ومذاقها.

الإحتفاظ بالخس

يجب الإحتفاظ بالخس داخل البراد (الثلاحة) ووضعها داخل كيس ما. بكل بساطة، عليك وضع مناديل ورقية داخل الكيس لتسحب الرطوبة منه.
بعد عدة أيام، من المهم جداً أن تستبدلي المنشفة الورقية بواحدة أخرى.
من أجل إعادة النضارة للخسة التي تغير لونها إلى الأصفر وباتت ذابلة، كل ما عليك فعله هو نقعها داخل وعاء يحتوي على الماء المحلى بالسكر لمدة 40 دقيقة.

الإحتفاظ بالفطر

لا يتحمل الفطر الرطوبة. يجب أن يتم تغليفه بعناية داخل كيس ورقي ووضعه في علبة تغلق باحكام قبل وضعه داخل البراد (الثلاجة).
يمكن تخزين العديد من الخضروات كالجزر والبطاطس واللفت والشمندر (البنجر) بشكل أفضل عند وضعها في مكان مظلم وجاف كالقبو على سبيل المثال. من الأفضل أن تضعيها داخل وعاء مليء بالرمل الجاف.

الإحتفاظ بقرع العسل (اليقطين)

على عكس الخضروات الأخرى التي تحفظ في مكان بارد، يجب الإحتفاظ باليقطينة أو القرعة في مكان حار. لذا، عليك وضعها داخل مكان جاف وذو تهوية مناسبة تتراوح درجة حرارته بين 15 و20 درجة مئوية. عليك أن تتجنبي وضع قرع العسل فوق بعضه البعض لأن ذلك يعزز انتشار العفن في حال تلوّث أحده. إليك ما يجب القيام به:

  1. تركيب مرابط أو رفوف خشبية
  2. وضع القرعات على المرابط بحيث يكون جذعها موجهاً نحو الأعلى
    من الممكن أيضاً أن تضعي القرعة داخل شبكة وتعلقيها من السقف. تسمح لك هاتان التقنيتان بالاحتفاظ بالقرع لمدة تفوق الـ 6 أشهر. من ناحية أخرى، يجب عليك وضع اليقطين الذي تم فتحه داخل البراد أو الثلاجة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More