تضييق الجينز الواسع: 5 طرق عملية سهلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يوجد أسباب عديدة تدفعنا لتقليص مقاس الجينز سواء لأن تسيجه قد تمدد مع مرور الوقت أو لأننا لم نجربّه قبل شرائه أو لغيرها من الأسباب. عندما نحب قطعة ملابس محددة، من الصعب جداً ألا نرتديها باستمرار أو أن نضعها جانباً. حتى لو كنا قادرين على إعادة تدوير القماش، نحن نرغب بالاحتفاظ به إذا كان في حالة جيدة. لحسن الحظ، هناك طرقاً عديدة تساعدكم على تضييق الجينز الواسع دون إتلافه! من ناحية أخرى، احرصوا على عدم إساءة استخدام هذه التقنيات. في الواقع، قد تنتج عن عملية تضييق مقاس قطعة من الملابس، بشكل كبير جداً، شعوراً بعدم الراحة وبالآلام وقد تضر أيضاً بدورتكم الدموية.

1. تقليص مقاس الجينز باستخدام الغسالة

نعرف جميعنا أن الغسالة تساعدنا على تقليص مقاس الملابس! مع ذلك، عليكم أن تعلموا أنها تقوم بعمل أفضل عندما يكون السروال مصنوعاً من القطن بدلاً من الأقمشة الصناعية. تؤدي الغسالة ذات الفتحة الأمامية المستديرة عملاً أفضل من تلك التي تكون فتحتها في الأعلى لأن حركة دورانها فعالة أكثر. في هذه الحالة، عليكم الاستغناء عن منعم الأقمشة ووضع القطعة وحدها داخل الغسالة دون غيرها من الملابس. عليكم أن تقلبوا الجينز من الداخل إلى الخارج (خطوة مهمة جداً) قبل البدء بغسله.

2. تضييق الجينز بواسطة حمام ساخن

تعتبر هذه التقنية الأكثر غرابة من بين جميع التقنيات الأخرى. مع ذلك، لا تدعوا غرابتها تخيفكم وتمنعكم من تجربتها لأنها تساعدكم على تقليص الجينز الخاص بكم حتى يصبح مناسباً تماماً. من أجل القيام بهذه العملية، عليكم بتحضير حمام ساخن ووضع الجينز داخله حتى يبرد الماء. ثم عليكم بارتداء الجينز حتى يجف تماماً. بالطبع، يفضل اللجوء لهذه التقنية في الفصول الحارة كي لا تضركم الرطوبة. في الواقع، لا أحد يرغب بأن يصاب بالبرد بسبب هذه العملية، كما أن الجينز قد يستغرق وقتاً طويلاً ليجف إذا كان الجو بارداً!

3. تقليص مقاس الجينز من خلال غليه

أثبتت هذه الطريقة فعاليتها على الجينزات التي يصعب جداً تضييقها! في الواقع، هي تعمل بشكل أسرع بكثير من التقنيتين المذكورتين أعلاه. ومع ذلك، عليكم أن تتأكدوا أولاً من وجود وعاء نظيف وكبير بما فيه الكفاية لتضعوا قطعة الملابس داخله. أولاً، املأوا الوعاء بالماء واتركوه يغلي. بعد أن يبدأ بالغليان، خففوا النار تحته. أخيراً، ضعوا قطعة الملابس داخله وغطوها!
من أجل تضييق الجينز، انتظروا حوالي 20 إلى 30 دقيقة قبل سحبه من الوعاء.

4. تضييق الجينز باستخدام المكواة

عندما لا تجدي أياً من الطرق السابقة نفعاً، يمكنكم اللجوء إلى استخدام المكواة! للقيام بذلك، عليكم برش الجينز بالماء حتى يصبح رطباً (لا يجب أن يكون مبللاً). بعد ذلك، انتقلوا إلى كوي قدم تلو الأخرى من الجينز بكل نعومة وبطء. إذا كنتم ترغبون بالتركيز على مناطق معينة، يمكنكم برش القليل من الماء فوق هذه المناطق قبل كويها.

5. أخيراً، الخياطة!

إذا كنتم تجيدون استخدام ماكينة الخياطة، فالحل بين أيديكم. أصبحتم الآن لا تحتاجون إلى أي من الأساليب السابقة! في الواقع، يكفي أن تخيطوا الجينز بالطريقة التي تناسبكم. من أجل القيام بذلك، يمكنكم استخدام بنطال من خزانتكم كمرجع تعتمدون عليه. أو يمكنكم ارتداء الجينز من الداخل للخارج وسحبه قدر الإمكان. بعد ذلك، ضعوا علامات باستخدام الصابون أو الإبر لتحددوا المكان الذي عليكم أن تخيطوه. انتقلوا بعدها إلى عملية الخياطة واحرصوا على ابقاء الجينز مسطحاً أثناء العملية. أخيراً، أزيلوا الإبر والقماش الزائد وأعيدوا كل شيء إلى مكانه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More