كيف تحضرون البطاطس المقلية في الميكرويف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تريدون تناول البطاطس المقلية ولكن بدون سعراتها الحرارية؟ إذاً ستعشقون هذه الوصفة، سنشرح لكم طريقة تحضير البطاطس المقلية في الميكرويف لتقدموها للعائلة والأصحاب.

الخطوات التي عليكم اتباعها:

إذا أردتم الحصول على بطاطس مقلية لذيذة ومقرمشة يتم تحضيرها في الميكرويف، من المهم جداً أن تختاروا بطاطس ذات نوعية جيدة، تكون طازجة وبحالة ممتازة. عادةً ما تكون ثلاث حبات كبيرة من البطاطس كافية لشخصين، يمكنكم إذاً استعمال هذا المقياس كمرجع واستخدام كمية البطاطس الضرورية بحسب عدد الضيوف.

  1. قوموا بغسل البطاطس جيداً وأزيلوا التراب والأوساخ عنها، ثم قشروها بالسكين أو بقشارة الخضار.
  2. لقلي البطاطس في الميكرويف، يمكنكم تقطيعها بالشكل الذي تفضلونه: عيدان طويلة، بالشكل التقليدي، دوائر أو مكعبات. ما يهم هو أن تكون القطعة رقيقة، كي تنضج البطاطس أسرع.
    حاولوا أن تكون جميع قطع البطاطس بنفس السماكة، هكذا سيتمّ طهيها بالتساوي.
  3. بعد تقطيعها، قوموا بتوزيعها في صحن أو طبق صالح للاستخدام في الميكرويف. من المهم جداً ألّا تُراكموا قِطع
  4. البطاطس فوق بعضها البعض، وإلا ستلتصق فيما بينها ولن تنضج جيداً. ضعوها في الطبق أو الصحن وفرّقوها.
    إذا كان طبق واحد غير كافٍ لكمية البطاطس التي تريدون إدخالها في الميكرويف، ننصحكم بطهيها على عدة دفعات.
  5. أضيفوا بعد ذلك بعض الزيت وقوموا بتوزيغه بشكلٍ جيد على البطاطس كي تصبح مقرمشة ولذيذة، ثم رشوا عليها الملح أيضاً. يمكنكم استخدام فرشاة المطبخ كي تتأكدوا من تمرير الزيت على كل قِطع البطاطس.كما يمكنكم أيضاً إضافة بودرة الثوم والفلفل لإضفاء مذاق لذيذ.
  6. ضعوا البطاطس في الميكرويف واختاروا مستوى الطاقة الأعلى لمدة 10 دقائق. ننصحكم بقلب البطاطس بعد مرور 5 دقائق، لضمان طهي مثالي.

من المهم أن تعرفوا بأن الوقت الذي تحتاج إليه البطاطس كي تنضج قد يختلف بحسب طاقة الجهاز وكمية البطاطس وسماكة القِطع. لذلك إذا وجدتم أن البطاطس لم تنضج بعد مرور 10 دقائق، ضعوها مجدداً في الميكرويف لمدة دقيقتين إضافيتين وهكذا دواليك حتى تصبح ناضجة.
بالرغم من اختلاف البطاطس المقلية التي يتم تحضيرها في الميكرويف عن البطاطس التي يتم تحضيرها في قلاية البطاطس أو بالمقلاة، ستكون النتيجة لذيذة وأهم من ذلك، ستكون أكثر خفّة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More