6 أشياء لم يخطر ببالنا أنه يمكن تنظيفها في الغسالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن لغسالتكم أن تقوم بمهامٍ يومية أكثر بكثير مما تعتقدون. تماماً كجلاية الأطباق والأشياء المفاجئة التي يمكن أن تنظفها، هذه اللائحة من الأشياء المدهشة التي يمكن أن تضعوها في الغسالة لتنظيفها، لا بدّ أن تساعد على إقناعكم بلا شك.

لائحة ب 6 أشياء مدهشة يمكن لغسالتكم أن تقوم ب تنظيفها:
1. بساط اليوغا
premium freepik license

مثله مثل بساط الحمام أو دعسات المنزل الصغيرة التي نغسلها بالماء البارد مع المناشف، بساط اليوغا ينتمي أيضاً إلى هذه الأشياء التي يمكن أن نضعها في الغسالة. في حال لم يكن مكتوباً على الملصق أنه لا يجب عليكم فعل ذلك، ضعوها مرة في الشهر في الغسالة دون إضافة المنظفات.

2. بعض المعدّات الرياضية

من منطلق أكثر شمولية غالباً ما يمكننا وضع المعدّات الرياضية في الغسالة وذلك لأن رائحة هذه المعدات تصبح مزعجة بسبب التعرّق. لذا يمكننا وضعها في الغسالة مرة في الشهر: حاميات الركب، الحقيبة الرياضية، حاميات الأكتاف والقفازات. تأكدوا فقط من لصق الأربطة وإقفال الأزرار كي لا تتضرّر الأشرطة. ثم ضعوها في غطاء وسادة أو كيس للغسيل.

3. دعسة أرضية السيارة
premium freepik license

رمل، أوساخ، إلخ. تصبح دعسات السيارة متسخة بسرعة. إذا كان ينقصكم الحماس لغسلها يدوياً، فكروا في الغسالة! عليكم أولاً إزالة أكبر كمية ممكنة من الأوساخ والفُتات عن الدعسة باستخدام الفرشاة.
بعد ذلك، قوموا بغسلها على حرارة عالية ودعوها تجفّ في الهواء الطلق.

4. ستائر الحمام البلاستيكية

هذه الحيلة معروفة جيداً، ولكن نفضّل أن نطلعكم عليها علّكم لم تسمعوا بها من قبل! يمكنكم غسل ستائر الحمام المصنوعة من القماش على درجة حرارة 60 كحدّ أقصى والبلاستيكية على درجة حرارة لا تتخطّى ال40. ضعوا معها منشفتين كبيرتين على الأقل كي لا تتضرّر الغسالة. حاولوا أيضاً إضافة نصف كوبٍ من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) إذا أمكن قبل تشغيل دورة الغسيل. ستكون النتيجة ممتازة!

5. القبعات
premium freepik license

تمتصّ القبعات بُقع التعرّق بسرعة. من أجل تنظيفها، استخدموا مزيل البقع قبل وضعها في الغسالة واتركوها قليلاً، ثم قوموا بتشغيل دورة غسيل بالماء البارد. ستجدون أن ذلك فعّالٌ أيضاً مع مختلف أنواع القبعات!

6. الأكياس التي يُعاد استخدامها

هنا، ليس من المدهش أنه بإمكاننا وضع هذه الأكياس في الغسالة، ولكننا سنذكّر بالأمر لأن هذه الأكياس تنتمي إلى لائحة الأشياء التي لا نفكّر في تنظيفها أبداً. بالرغم من أنها قد تصبح متسخة جداً وينتهي بها الأمر على طاولة المطبخ عندما نعود من جولة التبضع. لن يضرّ إذاً وضعها في الغسالة من وقتٍ لآخر…

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More