الطريقة الأفضل لتنظيف المقلاة الكهربائية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد تحضير البطاطس المقلية في المنزل، يختفي الحماس شيئاً فشيئاً ويحل محله القلق الذي يصيب الجميع عندما يحين موعد تنظيف المقلاة الكهربائية. تنتشر الأوساخ الناتجة عن المخلفات المحترقة في جميع أنحاء الجهاز وتطغى عليه روائح الزيت الكريهة. للأسف، من المستحيل تنظيف هذا الجهاز في غسالة الأطباق! ومع ذلك، إذا أرشدناك إلى الطرق المناسبة، لن يعود من الصعب عليك تنظيف هذه المقلاة. ما هي إذاً الطرق التقليدية الأمثل لتنظيف وغسل وتطهير هذا الجهاز؟ هناك العديد من الطرق التقليدية الفعالة لتنظيف المقلاة! ومع ذلك، تتمثل الطريقة الأفضل على الإطلاق… باستخدام الدقيق (الطحين)! إليك الحيلة الأكثر فعالية والتي لا يمكن لأي بقعة أن تقاومها.

premium freepik license
إليك طريقة تنظيف المقلاة الكهربائية… باستخدام الدقيق!
  • أزيلي زيت القلي وخزنيه داخل زجاجة ما. لا ترميه أبداً في المرحاض أو مياه الصرف (إلا إذا كنت ترغبين بسدّها!)
  • رشي الدقيق على بقع الزيت العالقة على المقلاة. يقوم الدقيق بامتصاص الدهون العالقة على الجهاز دون أن يؤثر عليه. بعد ذلك، لا يتوجب عليك إلا إزالة الدقيق باستخدام ورق يمتصه أو فوطة من المايكروفايبر.
  • اسكبي بعد ذلك الماء المغلي داخل المقلاة وأضيفي القليل من سائل الجلي إليه.
  • اتركيه يتفاعل لبضع دقائق. يساعدك نقع الجهاز قبل غسله على التخلص من الأوساخ بشكل أفضل. يمكنك أيضاً غلي المنظف لفترة وجيزة باستخدام الجهاز.
  • افرغي الماء المغلي داخل الحوض. وقبل أن تباشري بغسل المقلاة، افركي زواياها باسفنحة أو فرشاة أسنان من أجل التخلص بشكل نهائي من بقع الدهون العالقة على الزوايا التي يصعب الوصول إليها.
  • أخيراً، اغسلي الجهاز وجففيه.
إليك بعض النصائح والحيل البديلة لتنظيف هذا الجهاز وإزالة الدهون عنه

إذا لم يف الماء وسائل الجلي بالغرض، لست مضطرة إلى اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية التي تسرّب السموم إلى طعامك! يمكنك أن تجمعي بين تقنية الطحين وعدد من المنتجات المنزلية الأخرى التي تراعي البيئة من أجل إزالة البقع والتخلص من الدهون ومن الروائح الكريهة العالقة على المقلاة الكهربائية (الخل الأبيض والملح الخشن، بيكاربونات الصودا، عصير الليمون (الحامض)، بلورات الصودا المخففة بالماء الساخن…)
وها أنت ذا! أصبحت مقلاتك النظيفة جاهزة لقلي المزيد من البطاطس!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More