منظف الزجاج الخارق “صنع منزلي”: لزجاج نظيف خالٍ من أي آثار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

منذ مدة وأنتِ تبحثين عن وصفة منظف الزجاج الخارق يمكن تحضيره في المنزل؟ لتحصلي على زجاج نظيف، متألق ودون آثار تمشيح أو خطوط، جربي هذا المنظف الصديق للبيئة، الذي بإمكانكِ تحضيره بنفسك.

إليكِ هذه الوصفة القديمة الرائعة لمنظف زجاج فعال بشكل لا يصدق! حضري هذا المنظف المذهل المخصص لتنظيف النوافذ والمرايا، عبر استخدام مكوّن سري طبيعي… لكن هذا المكوّن ليس سراً بالنسبة للجميع، فبعض المستحضرات التجارية تستخدم نفس المكونات…

قد لا تصدّقين هذا، لكن البريق واللمعان اللذين تحصلين عليهما بفضل هذا المنظف المصنوع في المنزل، سببهما نشاء الذرة بكل بساطة!! لذلك إن كنتِ من مستخدمي المنظفات غير السامة ومن الراغبين بالحصول على نوافذ لامعة دون آثار، يُعَد تعلّم هذه الوصفة أمراً ضرورياً لكِ. ستجدين الوصفة في آخر المقالة…

أخيراً سيصبح لديكَ منظف طبيعي فعال للزجاج..

يعد آخر الأسبوع يوم الأعمال الروتينية لمعظم الناس. وآخر ما يعطي انطباعاً فعلياً عن نظافة المنزل، هو المرايا والنوافذ. الأمر أشبه بقطعة الكرز التي يتم وضعها على قالب الحلوى بعد الإنتهاء من تحضيره. ينطبق الأمر نفسه على الزجاج المتواجد في المطبخ، كزجاج باب الفرن أو المايكرويف، كما على مواقد السيراميك وكل الأسطح الزجاجية بشكل عام. الإهتمام بنظافة النوافذ والزجاج ليس أمراً ممتعاً نهائياً، لكن قد يتغير ذلك مع هذه النصيحة الصغيرة!

استخدام منظفات طبيعية مهم جداً بالنسبة لي، ومنظف الزجاج هذا يتألّف من 3 مكوّنات أساسية طبيعية 100%، متواجدة على الأرجح في مطبخ منزلكم.

خليطٌ من ثلاث مكونات لزجاج متألق ولامع!
الخل الأبيض

الخل الأبيض هو منظف ممتاز لكل أثاث المنزل، وهو ليس فقط فعال، إنما آمن جداً أيضاً. تم استخدامه منذ زمن بعيد لتنظيف الصفوف في المدارس. إضافة بعض الكحول المنزلي يعطيه لمسة إضافية.

الكحول الطبي المستخدم لتعقيم اليدين (كحول الأيزوبروبيل)

هو المكوّن الأساسي. عبر استخدام خليط الخل الأبيض والكحول الطبي، ستحصلين على منظف رائع، لكن فيما يخص الزجاج، تخلّف أحياناُ عملية التنظيف بعض الآثار التي تظهر بعد تمرير الفوطة، خاصة على المرايا.

نشاء الذرة

هنا يأتي دور نشاء الذرة لإزالة الأوساخ دون ترك أي آثار تمشيح. يعود ذلك طبعاً إلى تأثيره الفعال في إزالة الأوساخ.
لن أتمكن من إعطائكِ سبب نظافة الزجاج بهذه الطريقة الرائعة بعد استخدام نشاء الذرة. كل ما وجدته عبر عمليات البحث المختلفة التي أجريتُها على مواقع الإنترنت، هو أن هذا النوع من الخليط يُستخدم في المنظفات المخصصة لتنظيف الزجاج منذ سنوات طويلة. وأنه صحيح أن هذه المنظفات تساعد كثيراً في إزالة الأوساخ وفضلات الحشرات.

وتعلمين ماذا؟ لم تكن نوافذ منزلي والمرايا يوماً بهذه النظافة واللمعان. يتطلب ذلك القليل من الجهد، كما يمكن التخفيف منه إذا استخدمتِ فوطة ناعمة من المايكروفايبر، لكن النتائج مدهشة. أعتقد أن جزيئات نشاء الذرة تعمل كمادة مزيلة للأوساخ تساعد في جعل الزجاج يلمع.

طريقتان للحصول على هذا المنظف المذهل

يكفي مزج نشاء الذرة في دلو ماء، وهذه طريقة عملية إذا كنتِ تريدين تنظيف الكثير من الزجاج؛ أو محلول الكحول الطبي والخل الأبيض ونشاء الذرة والماء الساخن.
هذا المحلول لا يدوم إلى الأبد، لذا قومي بتحضير كميات صغيرة كافية لاستخدامه قبل أن ينتهي مفعولها.
لا أستخدم غالباً طريقة الدلو، لأنني أعتبر طريقة وضع المحلول داخل زجاجة سبراي طريقة عملية أكثر. يبقى نشاء الذرة في القاع، حركوا جيداً قبل البدء بالاستخدام. إذا انسدت فتحة زجاجة السبراي، يكفي تمرير المياه الساخنة فوقها وإعادة المحاولة.

وصفة منظف زجاج ومرايا طبيعي 100%
المكونات:
  • ملعقتان كبيرتان من الكحول الطبي المستخدم لتعقيم اليدين (كحول الأيزوبروبيل)
  • ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض
  • ملعقة كبيرة من نشاء الذرة
  • نصف كوب ماء ساخن
التعليمات:
  • وضع كل المكونات داخل زجاجة مزودة بسبراي ورجّها جيداً.
  • رجّها جيداً قبل كل استعمال. استخدام جريدة أو فوطة للتنظيف.
  • المسح بشكل مستمر إلى أن يصبح الزجاج نظيفاً.

منظف الزجاج الخارق فعال أيضاً في تنظيف زجاج سيارتك.
هذه الوصفة سحرية فعلأً، هي تسمح لك بتنظيف زجاج ونوافذ سيارتك (وتقضي على آثار قطرات المطر الجافة العالقة على المرايا). بالإضافة إلى ذلك لدي انطباع أنها تعمل كعازل طبيعي مضاد لمياه المطر.

أليست الحياة جميلة؟ هل سبق أن جربت وصفة المنظف هذه لتنظيف الزجاج عبر استخدام نشاء الذرة؟ ما هو انطباعك؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More