4 حيل طبيعية لتنظيف بلاط الحمام والمطبخ والفواصل بين البلاط بسرعة وفعالية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن أن يكون تنظيف البلاط خصوصا بلاط الحمام والمطبخ من الأعمال الأكثر مللاً في المنزل، لكن ينبغي أن يتكرر للحفاظ على البلاط بحالة ممتازة وضمان نظافة المنزل. هناك مواد مخصصة للحفاظ على البلاط نظيفاً، نود أن نقدم لكم بعض النصائح لتنظيفه وجعل هذا الأمر أكثر سهولة:

الحيلة الأولى التي يمكن أن نقدمها لكم لتنظيف بلاط الحمام والمطبخ هي استخدام فرشاة أسنان قديمة للوصول لجميع الزوايا والقضاء تماماً على الأوساخ التي تتجمع مثلاً عند المفاصل ما بين البلاط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم استخدام اسفنجة أو فوطة للبلاط الذي ستشطفونه أثناء التنظيف.

premium freepik license

يعتبر الحمام من الأماكن التي نستعمل فيها بلاط السيراميك وينبغي أن نحافظ على نظافته وضمان هذه النظافة تماماً. هناك وصفة منزلية يمكنها التخلص من بقع المياه على بلاط السيراميك في الحمام ألا وهي تنظيفه بالخل. يمكنكم اختيار استخدام الخل الأبيض الذي يباع خصيصاً كمنتج للتنظيف. إن حصلتم عليه، ستستفيدون منه في المطبخ أيضاً.

وهناك مستحضر آخر يصلح لتنظيف بلاط السيراميك ألا وهو الأمونياك، المخصص لنتظيف بلاط المطبخ حيث تتراكم بقايا الدهون

احترسوا عند التنظيف بهذا المنتج، لأنه مادة أكالة/مضرة ويمكنه أن يؤذي العيون والجلد. ننصحكم بتخفيفه في الماء، إضافة إلى ارتداء القفاذات وتهوية الغرفة التي ستنظفون البلاط بالأمونياك فيها.


ولتلميع بلاط السيراميك، يمكنكم استخدام المستحضر الخاص بتنظيف الزجاج وفوطة نظيفة وجافة.
بمجرد تنظيف البلاط، رشوه بمستحضر تنظيف الزجاج وسترون كيف سيلمع ويصبح مظهره مختلفاً.

نصائح إضافية
  • اكنسي البلاط كل يوم والأفضل ألا تفعلي ذلك بالمكنسة التقليدية إنما بالمكنسة الكهربائية التي تشفط الأوساخ والغبار والشعر المتطاير وما إلى ذلك. كما عليك أن تكنسي الأرض قبل مسحها مباشرة لا أن تبدأي المسح فوراً.
  • امسحي الأرض بالمياه الدافئة وبلّلي الممسحة مراراً حتى تبقى ساخنة.
  • جففي دائماً الأرض بعد مسحها. لأن الرطوبة ستجذب الغبار والأوساخ بشكل أسرع فتعود الأرضيات وسخة حتى بعد مسحها مباشرة.
  • إذا اتسخ البلاط ببقعة امسحيها فوراً حتى لا تدبغ. خاصة إذا كانت البقعة نتيجة عصير حامض أو ليمون أو أي شيء يحتوي على أسيد أو شاي.
  • مرّة في الأسبوع امسحي بلاط منزلك السيراميك بدلو ماء ممزوج بنصف كوب من الخل الأبيض. لا تستعملي الخل على الأرضيات الرخامية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More