المكنسة الكهربائية : كيف تختارون النوعية والمواصفات المناسبة لكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عادةً ما يكون تنظيف المنزل عملاً مضنياً وطويلاً، لكنكم يمكن أن تسهلوا على أنفسكم الأمر بمساعدة حليف جيد : المكنسة الكهربائية.هناك عدة أنواع من الأجهزة الكهربائية التي نختارها بحسب حاجتنا لها. المواصفات التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار من أجل اختيار تلك التي تناسبنا أكثر متنوعة. لهذا سنساعدكم في هذا المقال من موقع حلول ذكية لكي تعرفوا كيف تختارون مكنسة كهربائية.

إحدى العوامل الأساسية التي يجب أن تحسبوا حسابها عندما تختارون مكنستكم هي قوتها، وهذا لا تُقاس بالوات watts (الذي يتراوح عادةً بالنسبة للمكنسة بين 1400 و2200 وات)، ولكن بقوة الشفط، التي يجب أن تكون على الأقل 400W.
القوة الضرورية المطلوبة من مكنستكم ترتبط بالسطح الذي يجب تنظيفه، وهو يعني مساحة الأرض ونوعها : باركيه، موكيت، بلاط…

وهكذا يمكنكم ان تختاروا بين عدة أنواع من المكانس :
  • المكنسة الكهربائية المزودة بكيس : لتوضيح الأمر جيداً، إنها المكنسة العادية المزودة بخرطوم قابل للفك والتركيب وكيس في الداخل لتجميع الأوساخ. إنها مزودة بفوهات وفراشي وأكسسوارات أخرى للتنظيف في العمق وبلوغ أي مكان.
  • المكنسة الكهربائية غير المزودة بكيس : مشابهة للموديل السابق، ولكن بدون كيس، لأنها مزودة بخزان مخصص لتجميع الأوساخ التي يتم شفطها. بالإضافة إلى التوفير في شراء الأكياس، فإن قدرة استيعابها تكون عموماً أكبر.
  • المكنسة الكهربائية المزودة بمكنسة : إنها على شكل مكنسة عادية، لذلك فوزنها أخف من الموديلات المذكورة سابقاً، وتعمل مع بطارية. وبما أنها غير موصولة بالتيار الكهربائي فهي أقل قوة، وعادة ما يكون أداؤها أقل كفاءة.
  • المكنسة الكهربائية الروبوت : إنها أحدث موديلات المكنسة الكهربائية. وهي تتميز بأنها تنظف وحدها، يكفي أن تتركوها على الأرض وتشغلوها. خزانها صغير وبعض هذه الموديلات تواجه صعوبة في تنظيف الأطراف والزوايا.

يمكنكم أيضاً شراء مكنسة مع فلتر أو بدون فلتر؛ وهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو، لأن فلاتر HEPA تشفط أيضاً المواد المسببة للحساسية، وهذا يساعد على تجنب الأعراض والانتكاسات.

هناك جانب آخر يجب أن تحسبوا حسابه عند اختيار المكنسة وهو مستوى الضجة، لأنها يمكن أن تصبح مزعجة جداً إذا تجاوزت 70 ديسيبل.

عند شراء مكنستكم، يعود لكم تقدير عدة عوامل أخرى مثل السعر، طول الكابل، مع عجلات أو بدونها، الأكسسوارات الإضافية، الخ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More