7 نصائح لتنظيف الستائر ونزع الغبار عنها وهي في مكانها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تضفي الستائر والبرادي لمسة تزيين بالإضافة إلى أنها تحمينا من البرد والشمس وأعين المتطفلين. لقد اخترتِها بعناية كي تتلاءم مع غرفتكِ وأنتِ فخورة بالنتيجة. لكن تجدين صعوبة في تنظيف الستائر سنقدم لك الحل.

الستائر تشكل مصائد للغبار، لكي تبقى جميلة وكذلك نظيفة، يجب الإعتناء بها جيداً بشكل يومي. وذلك لأن الغبار يسبب الحساسية ولا يجب أن تتركيه يتراكم. قد يبدو لكِ أن الأمر يتضمن الكثير من القيود المزعجة، لكن لا تقلقي، بعض الأفعال البسيطة من وقت لآخر ستكون كافية. ومن ثم يكفي غسلها مرتين في السنة للحصول على متعة تأمل ستائر متألقة في كل الأوقات.
في الستائر يتم وضع اللمسات الأخيرة للغرفة، كما أنها تضفي جمالاً على النوافذ عبر إعطائها طابعاً خاصاً. لكن بالتأكيد إذا تراكم الغبار وتجمعت الأوساخ بين الطيات ستفقد هذه الستائر سحرها، وهذا ليس ما نتمناه طبعاً.

إزالة الغبار عن الستائر

يُعَد نفض الغبار عن الستائر جزءاً من عملية الاعتناء اليومي بها. سيسمح ذلك لكِ بتنظيفها والمحافظة على ألوانها الجميلة. إنها أيضاً عملية أساسية لتجنب التعرض للحساسية. ففي الواقع يجب أن تعلمي أن الستائر المتسخة قد تثير نوبة سعال على سبيل المثال.
أفضل طريقة للقيام بهذه المهمة هي استخدام المكنسة الكهربائية ووضع الخرطوم على شكل حرف T. قومي بالتنظيف عبر تحريك الخرطوم من أعلى حتى أسفل الستائر. عبر استخدام مكنسة على البخار ستحصلين على نتائج أفضل. من الممكن أيضاً فرك الستائر وهي جافة بواسطة فرشاة ملابس. قومي بهذه الخطوات البسيطة كل 15 يوم تقريباً.
انتبهي إذا كانت الستائر معرضة للبهتان وتغير لونها بسبب أشعة الشمس. هذا يحصل بشكل خاص مع الستائر المصنوعة من الحرير بألوان الباستيل. في هذه الحالة، تجنبي إسدالها في الأيام المشمسة جداً.

6 نصائح إضافية لتنظيف الستائر بدون نزعها

قد تبدو ستائر منازلكم نظيفة لكنها تخبئ كمية كبيرة من الغبار والمواد الملوّثة، والوبر، والدخان والبكتيريا. فضلاً عن أن طيّاتها هي المكان المثالي لتعشعش فيه العناكب وتنصب شباكها. فكيف تنظّفونها بانتظام حتى لا تضطروا إلى نزعها وغسلها في أوقات متقاربة؟

1. اهتموا بستائركم يومياً:

المطلوب منكم بسيط وسهل. أمسكوا بأطراف الستائر وحرّكوها بقوة يومياً لنفض الغبار عنها ومنع تراكم الأوساخ في ثناياها.

2. مرة في الأسبوع:

استعملوا المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر. ابدأوا من الأعلى إلى الأسفل. واحرصوا على شفط الغبار والأوساخ المتراكمة داخل الثنيات.

3. امسحوا الأبواب والنوافذ التي تغطّيها الستائر:

من الضروري تنظيف الأبواب والنوافذ حتى لا تنتقل الأوساخ منها إلى الستائر.

4 .تجنّبوا التدخين داخل المنزل:

الروائح والدخان المتصاعد من السجائر يلتصق بستائركم ويجعل رائحتها كريهة ولونها باهتاً.

5 .هذه العناية تباعد بين المرات التي تغسلون فيها ستائركم.
6 .اغسلوا الستائر مرتين في السنة

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More