ما هو المكان الذي ننسى تنظيفه داخل المنزل؟ وما هي الطريقة الأمثل لتنظيفه؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف الجدران: ننسى في كثير من الأوقات تنظيف العديد من الأماكن داخل المنزل مثل شبكة التبريد أو أجهزة التدفئة المركزية أو حتى إطارات الأبواب والنوافذ. ولكن هناك منطقة واحدة على وجه الخصوص ننسى دائماً تنظيفها ألا وهي الجدران!

في الوقت عينه، تعتبر عملية تنظيف الجدران واحدة من أصعب المهام، تماماً مثل تنظيف النوافذ. ومع ذلك، تعلق العديد من الأوساخ والبقع اليومية (بصمات الأصابع، بقع الدهون…) على الجدران وتلوّثها. بالرغم من ذلك، نحن لا نعرف كيفية التخلّص من كل تلك الأوساخ. سنعرّفكم أدناه على كل ما تحتاجون لمعرفته لكي تنظفوا الجدران التي لطالما أهملتموها.

كيفية تنظيف الجدران المطليّة

بالنسبة للجدران المطليّة، يكفي استخدام الماء والصابون (صابون بلدي مصنوع يدوياً أو سائل غسيل الأطباق) للتخلص من البقع! من أجل التخلص من البقع الصعبة، يمكن استخدام بضع قطرات من الخل الأبيض على قطعة قماش لتنظيف الواجهات الداخلية. من المهم جداً أن تفركوا بكل لطف! يمكنكم أيضاً تنظيف الحائط باستخدام بلورات الصودا المخففة بالماء الساخن. يجدي ذلك نفعاً كبيراً على الحائط الأبيض أو الملوّن إذا كنتم ترغبون بتنظيفه قبل إعادة طلائه.

كيفية تنظيف الجدران المبلّطة (المكسوة بالبلاط)
premium freepik license

بالنسبة لبلاط المطبخ أو الحمام، ستحتاجون إلى تنظيفه بشكل أكثر انتظاماً للتخلص من الرطوبة وتجنب تشكّل أي عفن من شأنه أن يلوّث الجدران بشكل دائم. ننصحكم بغسل الحائط بالماء والصابون أولاً. ثانياً، عليكم باستخدام عصير الليمون (الحامض) أو البيكاربونات (البيكنغ صودا) لتطهير المنطقة وتجنّب الفطريات. لا داعي لاستخدام السائل المبيّض (ماء الجافيل) ! امسحوا المفاصل بين البلاط جيداً باستخدام فرشاة مناسبة (أو فرشاة أسنان قديمة!). من أجل تنظيف الجدران المبلّطة الأكثر وساخة، يفعل خليط بلورات الصودا والماء الساخن الكثير من المعجزات.

كيفية تنظيف ورق الجدران دون إتلافه

في هذه الحالة، لدينا سيناريوهان: إما أن يكون ورق الجدار قابلاً للغسل أم لا. في السيناريو الأول، يمكن للماء والصابون أن يفيا بالغرض. أما في السيناريو الثاني، يجب أن تلجأوا لبعض الحيل! افركوا البقع بلب الخبز الافرنجي (الفينو) أو بواسطة ممحاة صغيرة أو حبّة بطاطس مقسومة إلى نصفين.
يمكنكم امتصاص البقعة باستخدام بودرة التلك. ضعوا هذه المستحضرات الطبيعية الصديقة للبيئة على البقعة واتركوها تتفاعل ثم افركوا ما تبقى منها بلطف. لا تستخدموا قطّ قطعة قماش مبللة على حائط غير قابل للغسل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More