كيفية تنظيف ألمنيوم النوافذ الأبيض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نقوم بتنظيف كلّ مساحة في منزلنا بطريقة مختلفة: نوافذ الألمنيوم الأبيض ليست بإستثناء.
في بعض الأحيان، لا نعرف الطريقة الصحيحة أو المستحضر المثالي لتنظيف مادة معينة وتحقيق النتيجة المرجوة، وينتهي بنا الأمر إلى استخدام أي مستحضر متوفّر، فيكون هذا غير ملائمٍ في معظم الأحيان. إليكم إذن كيفية تنظيف ألمنيوم النوافذ الأبيض.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

نقاط أساسية لتنظيف ألمنيوم النوافذ الأبيض: تجنّبوا استخدام قطع القماش التقليدية. استخدموا إسفنجة، لأنّها لا تترك خيوطاً على الأسطح وهي مثالية لإزالة الأوساخ التي تلتصق على الألمنيوم الأبيض.

لتبدأوا بتنظيف الألومنيوم الأبيض، اخلطوا سائل تنظيف لطيف مع الماء، لأنّ مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مكوّنات شديدة التفاعل يمكنها أن تتلفه. بلّلوا إسفنجة بهذا الخليط ومرّروها على حافّة إطار الألومنيوم الأبيض لإزالة البقع والدهون.

بعد فرك ألومنيوم النوافذ الأبيض بالإسفنجة المبلّلة بهذا الخليط، بلّلوا فوطة مخصصة للتنظيف لا تترك خيوطاً في المياه ونظّفوا حوافّ النافذة لإزالة الصابون. كرّروا العملية إلى ألّا يبقى أي أثر للمنظّفات على الإطار.

بعد انتهائكم من تنظيف إطار النوافذ، المصنوع من الألومنيوم الأبيض، بفوطة مبلّلة، حان الآن وقت تجفيفه. أفضل طريقة لتجفيف الألومنيوم الأبيض هي استخدام ورق الجرائد أو المناشف الورقية، لأنّها لا تترك رواسب وتمتصّ الرطوبة أسرع من غيرها.

في حال بقيت البقع على إطار الألومنيوم الأبيض، حاولوا التخلص منها عبر تنظيفها بمنظّفٍ مصنوع من الأمونياك وممزوج بالماء. ضعوا قفازات تنظيف وبلّلوا إسفنجة بهذا الخليط، ثمّ مرّروها على البقع بحركات دائرية. بعد ذلك، نظّفوا بفوطة مبلّلة بالماء وجفّفوا بالمناشف الورقية.

إذا كانت البقعة ناتجة عن مواد مذيبة، طلاء أو دهون، من الأفضل تنظيف الإطار بإسفنجة مبلّلة بالماء والكحول بدرجة 90 والخلّ الأبيض. لا تنسوا أن تنظّفوا لاحقاً بفوطة مبلّلة بالماء وتجفّفوا بالمناشف الورقية.

إذا بقيت البقعة موجودة ولم تتمكّنوا من التخلّص منها بعد كلّ تلك المحاولات التي ذكرناها سابقاً، من الأفضل أن تنظّفوا إطار الألومنيوم الأبيض بالشمع الذي يستخدم في تلميع السيارة. ضعوا بعض الشمع على البقعة. وإذا لم تختفِ، حاولوا أن تُصنفروها قليلاً وتابعوا وضع الشمع. لا تنسوا أن تنظّفوا الألومنيوم بعد ذلك بفوطة مبلّلة وتجفّفوه بالمناشف الورقية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More