كيف تتخلصون من الشعر الأبيض باستخدام عشبة المريميّة (القصعين)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا أردتِ جعل الشعر الأبيض، الذي بدأ بالظهور، بختفي ولكنك لا تريدين أن تفسديه باستخدام الصبغة أو أي مستحضرات كيميائية، سيسعدكِ أن تعلمي أنه بإمكانك فعل ذلك بفضل المريمية. يظهر الشعر الأبيض لأن الميلانين، وهو البروتين المسؤول عن اللون، لا يصل إلى واحدة أو أكثر من بصيلات الشعر، وبالتالي يصبح لون الشعرة أبيض أو رمادياً. إذا كانت هذه هي حالتك وتريدين التخلص من الشعر الأبيض بطريقةٍ طبيعية، سنشرح لك في هذا المقال، كيف تخفينه باستخدام عشبة المريمية (القصعين).

الخطوات التي عليك اتّباعها من أجل التخلص من الشعر الأبيض:
1
pixabay

تعتبر المريمية علاجاً مثالياً لإخفاء الشعر الأبيض فهي تسمح، بفضل خصائصها القابضة والمنشّطة، بتدفّق الميلانين الذي قد توقف، وبعودته إلى العمل من جديد، سامحة بذلك للّون كي يصل مجدّداً إلى الشعرة.
ولكن من المهم جداً أن تعلمي أن المريمية ليست فعالة على الشعر الذي أصبح أبيض بالكامل، فنحن ننصح بها لمعالجة أولى الشعرات البيضاء، أو الشعر الأبيض المبكر الذي يظهر بسبب خللٍ في إفراز الميلانين.


2

بالنسبة لأول علاجٍ للشعر الأبيض باستخدام المريمية، تحتاجين فقط إلى نصف كوبٍ من المريمية المجففة وكوبين من الماء. ليس عليكِ سوى غَلي الماء مع أوراق المريمية وتركها لمدة 30 دقيقة على نارٍ هادئة. بعد ذلك، أطفئي النار، صفّي الماء ودعيها تبرد.
لكي تضعيها على شعرك، عليك أولاً أن تبلّليه، ثم يمكنك غسله بهذا السائل الذي قمت بتحضيره.
ننصحك بتكرار هذه العملية مع كل استحمام لكي تنجحي في إعادة تدفق الميلانين من جديد. وبعد اختفاء الشعر الأبيض، ليس عليكِ سوى تكرار غسل الشعر بهذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على اللّون.

كما ذكرنا لك سابقاً، نحن ننصح بعلاجات المريمية هذه لعلاج الشعر الأبيض المبكر، لذا، لا بد أنك ستهتمين أيضاً ببعض أفضل الوسائل الواقية لتجنّب ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه.

سنشرح لك ما يمكنك فعله لتتجنبي ظهور الشعر الأبيض:
  • أكل الشوكولاتة: إنها غنية بالنحاس، وهو معدن يعزز إنتاج الميلانين.
  • تساعد الأغذية الغنية بالسيلينيوم على إفراز هورمونات أكثر، وهو شيء يتعلق بلون الشعر. لذا أضيفي المكسرات، ثمار البحر، والفراولة (الفريز) إلى غذائك لتمنعي ظهور الشعر الأبيض.
  • أكثري من الخضار ذات الأوراق الخضراء في غذائك لأنها تساعد على تمرير الأوكسيجين وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين B12.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More