كيف تحفظون الزنجبيل طازجاً لأطول مدة ممكنة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أصبح الزنجبيل يدخل أكثر فأكثر في غذائنا اليومي، بفضل خصائصه المتعددة وفوائده الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا استخدامه في العديد من وصفات المطبخ التي من الواضح أنها مختلفة بقدر ما هي متنوعة.
ولكنّ حفظ الزنجبيل، دون يفقد أيّاً من خصائصه، ليس بالأمر السهل…
سنشرح لكم كيف تحفظون الزنجبيل الطازج لتتمكنوا من تطبيق هذه النصائح الرائعة ولا يفوتكم أيٌاً منها أبداً.

كيف تحفظون الزنجبيل الطازج؟

بشكلٍ عام، عادةً ما نشتري الزنجبيل الطازج لاستخدامه في المطبخ. من المهم أن تحفظوا هذا المنتج جيداً كي لا يفقد خصائصه. نسمع عن العديد من طرق الحفظ التي يتداولها الناس ولكن… كيف نحفظ الزنجبيل الطازج؟ أشهر تقنية هي تلك التي سنشرحها لكم حالاً:

  • غلّفوا الزنجبيل الطازج، دون تقشيره، بمناديل أو مناشف ورقية.
  • ضعوه في كيسٍ من البلاستيك يمكن إغلاقه بإحكام.
  • احفظوا الكيس في درج البراد (الثلاجة) الخاص بالخضار.

ستتمكنون من حفظ الزنجبيل بلا مشاكل وستحافظون عليه طازجاً لمدة 3 أسابيع على الأقل.

كيف تحفظون الزنجبيل المبشور؟
كيف تحفظون الزنجبيل
premium freepik license

سهلٌ جداً ! عليكم فقط أن تقوموا ببشر الزنجبيل بعد شرائه وتغليفه بالمناديل الورقية ثم وضعه في أكياسٍ يمكن إغلاقها بإحكام، وتخزينه في درج البراد الخاص بالخضار. في هذه الحالة، يمكنكم تعبئة عددٍ من الأكياس الصغيرة كي لا تضطرّوا إلى إخراج كمية الزنجبيل المبشورة كاملةً في كل مرة تحتاجون فيها إلى استخدامه.

كيف تحفظون الزنجبيل الطازج في الفريزر (الثلاجة)؟

ولكن… كيف نحفظ الزنجبيل لمدّة أطول؟ قوموا باتّباع الخطوات التي قدّمناها لكم في المقطع الخاص بكيف تحفظون الزنجبيل الطازج ولكن بدلاً من وضعه في أكياسٍ في البراد ، ضعوه في الثلاجة (الفريزر). بهذه الطريقة، ستتمكّنون من حفظ الزنجبيل لمدة ما يقارب ال6 أشهر!

يُستخدم الزنجبيل الطازج مبشوراً أو مفروماً لإضفاء نكهة على الحساء وعلى الأطباق المقلية بقليل من الزيت، وعلى أطباق السمك وأطباق الكاري.

لقد أصبحتم تعلمون مع هذه التقنيات كيف حفظ الزنجبيل الطازج، ولكننا ننصحكم دائماً بشراء كمية الزنجبيل التي تحتاجون إليها فقط، كي لا تُضطروا إلى تخزينه.

وصفة إضافية لتحضير شاي الزنجبيل مع الليمون الحامض

سخنوا الماء بمقدار كوب وأبعدوه عن النار قبل أن يغلي. أضيفوا إليه قطعة صغيرة من الزنجبيل واتركوه مغطى مدة 5 دقائق. ثم أضيفوا عصير الليمون الحامض واشربوه صباحاً على الريق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More