كيف تكتشفين إذا كان الباذنجان بحالة جيدة أم غير صالح للطهو؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الباذنجان صتفاً لا غنى عنه يساعدك على تحضير الأطباق المفضلة والأطباق البسيطة كالباذنجان المقلي على حد سواء. هو موجود لدى الجميع في المنزل بفضل تنوعه الرائع ومذاقه اللذيذ والخصائص العديدة التي يتمتع بها. هيا بنا نكتشف سوياً كيف تكتشفين إذا كان الباذنجان بحالة جيدة وكيفية طهي الباذنجان!
نعلم جميعنا أنه يمكن لكل شخص أن يذهب للتسوّق وأن ينسى كليّاً ما الموجود داخل البراد (الثلاجة). بعد مرور عدة أيام، قد تجدين حبات باذنجان منتشرة هنا وهناك على رف الثلاجة وقد تتساءلين عما إذا كانت صالحة للإستهلاك أم لا.

كيف تكتشفين إذا كان الباذنجان بحالة جيدة أم لا؟

الباذنجان هو من الخضروات التي تحظى بقدر عال من التقدير لأنه من السهل جداً حفظه فهو يدوم أكثر من أسبوع في البراد (الثلاجة). بالإضافة إلى ذلك، من السهل جدا أن تكتشفي إذا كان فاسداً أم لا.
في حال كنت تتساءلين كيف تكتشفين إذا كان الباذنجان منتهي الصلاحية أم لا، أكملي قراءة مقالتنا لنقدم لك، على طبق من ذهب، بعض النصائح والحيل السريعة التي تساعدك على القيام بذلك.

معرفة إذا كان الباذنجان فاسداً
الشكل المتجانس

أول ما يجب الانتباه له لمعرفة إذا كان الباذنجان بحالة جيدة هو تجانسه أي إذا كان متماثلاً ومتساوياً من جميع الجوانب. يتضمن ذلك حجمه وشكله. لا يجب أن يكون الباذنجان غير متجانس من أي جهة. بالنسبة لملمسه، لا يجب أن يكون أكثر نعومة من جهة وأكثر صلابة من جهة أخرى. كما لا يجب أن يختلف لونه من جهة إلى أخرى. يحظى لون الباذنجان بأهمية خاصة لذا في حال رأيت بقعاً بنية منتشرة على الباذنجان، فهذا يعني أنه على وشك أن يفسد.

معرفة إذا كان الباذنجان بحالة جيدة من خلال مراقبة قشره وعنقه

تخبرنا قشرة الباذنجان الكثير عن حالته وتساعدنا على اكتشاف إذا كان بحالة جيدة أم لا. بالإضافة إلى اللون، هناك عنصر آخر يجب الإنتباه له ألا وهو قوامه. عندما يكون الباذنجان بحالة جيدة، تكون قشرته ناعمة. أما عندما يكون بحالة سيئة، فتظهر تجاعيد على القشرة.
من أجل معرفة إذا كان الباذنجان بحالة جيدة أم لا، يمكنك أيضاً أن تراقبي عنقه. يجب أن يكون لون العنق أخضر لامعاً ليكون الباذنجان صالحاً للاستهلاك. أما ذلك الفاسد، فيكون لون عنقه بنياً.

معرفة إذا كان الباذنجان بحالة جيدة من خلال قطعه
pixabay

لقد قدمنا لك حتى الآن العديد من المعلومات حول الشكل الخارجي المناسب للباذنجان ولكن إذا قطعتيه إلى نصفين، قد تجدين العديد من المواصفات التي تساعدك على معرفة إذا كان الباذنجان فاسداً أم لا.
إذا قمت بتقطيعه إلى حلقات دائرية باستخدام سكين حاد لتلقي نظرة إليه من الداخل، يجب أن يكون لونه واضحاً وألا يحتوي على الكثير من البذور. في حال كان فاسداً، سيكون لونه أغمق وسيكون صلباً ويحتوي على العديد من البذور التي قد تكون بنية اللون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More