كيف ننزع جهاز منع السرقة المنسي على قطعة ملابس؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تستخدم المتاجر ومحلات بيع الملابس هذا الجهاز كي تحول دون حصول عمليات سرقة وذلك بفضل الانذار الذي يطلقه عندما نحاول مغادرة المتجر من دون دفع ثمن القطعة. ويعمد البائعون عادة إلى نزع هذه القطعة الدائرية الكبيرة عند المرور على الصندوق ودفع ثمنها. لكن البائع قد لا ينزع الجهاز سهواً عن قطعة الملابس في بعض الأحيان. عندما تصلون إلى المنزل وتكتشفون أنه بقي عالقاً بقطعة الملابس التي اشتريتموها، فسترغبون بالتأكيد في العودة إلى المتجر لنزعه. لكن من حسن الحظ أنّ ثمة حيل تسمح بنزع جهاز منع السرقة.

premium freepik license
أنواع الأجهزة المضادة للسرقة

لا بد أولاً من معرفة أنواع الأجهزة المختلفة المستخدمة للحؤول دون حصول عمليات سرقة والتي تعمل كلها بالطريقة نفسها تقريباً. لا تتمتع الأنظمة المعتمدة ضد السرقة كلها بالفاعلية نفسها: فبعضها حساس ويسهل نزعه أكثر من غيره. ثمة أجهزة بمغناطيس، وأخرى من دون مغناطيس وغيرها بحبر.
كيف ننزع جهازاً بمغناطيس
إنها الأجهزة المزوّدة بنظام حماية سهل نسبياً. يقوم المبدأ على إبرة تخرج من قطعة معدنية أو بلاستيكية دائرية الشكل وتخترق طرف قماش قطعة الملابس من دون أن تلحق بها أيّ ضرر وتنتهي محشورة في القسم الأهم من الجهاز المضاد للسرقة لإغلاقه. في هذا الجزء من الجهاز يتواجد الرادار الذي يسمح بإطلاق جهاز الإنذار فضلاً عن نظام كرات آخر يثبت الإبرة في مكانها.
لإزالة الجهاز المضاد للسرقة المزوّد بمغناطيس من دون اتلاف قطعة الملابس، يجب أن تنجحوا في نزع الإبرة الموجودة فيه. وبما أنّ الكرات تحتوي على الحديد، فسيجذبها مغناطيس قويّ تستخدمونه، ما يخفف الضغط عن الإبرة التي ستنفصل لاحقاً. عليكم إذاً أن تضعوا المغناطيس بشكل أفقي على قسم الجهاز المضاد للسرقة، ما يؤدي إلى سقوط جزء كبير منه وتحرير قطعة الملابس. إنها الطريقة التي يستخدمها العاملون على الصناديق في المتاجر لإزالة الأجهزة المضادة للسرقة.

كيف ننزع جهازاً من دون مغناطيس

في هذه الحالة، يكفي أن تستخدموا سلكاً معدنياً صغيرة لنزع الجهاز. يأتي هذا الجهاز على شكلين: مستطيل ومستدير. في حال كان الجهاز مستطيل الشكل، فثمة ثقب فيه وينبغي العثور عليه بغية دسّ السلك فيه. بعد أن تفعلوا ذلك، لم يبقَ عليكم سوى أن تحركوا السلك لتتحكموا بالجهاز حتى يفتح. في حال كان الجهاز دائريّ الشكل، فإن التقنية مختلفة إذ ما من ثقب صغير. تقوم الحيلة على تحريك الجهاز بشكل دائري حتى تُفلت الإبرة. عليكم أولاً أن تمسكوا القسم الصغير من الجهاز باليد بغية تثبيته. بعدئذ، يجب تحريك القسم الكبير نحو اليمين ومن ثم نحو اليسار مع الشد باتجاهكم كي تحرّكوا الكرات الصغيرة. ستحتاجون إلى محاولات عدة كي تتمكنوا من نزع الجهاز المضاد للسرقة.

نزع جهاز مضاد للسرقة بخرطوشة حبر

نجد عموماً في الأجهزة المضادة للسرقة المزوّدة بخرطوشة حبر كتلة صغيرة تحتوي على حبر. يتطلب نزع هذا الجهاز الكثير من الدقّة والانتباه لئلا تتسخ قطعة الملابس بالحبر. إليكم المراحل التي ينبغي اتباعها في هذه الحالة:

  1. وجهوا الكتلة التي تحتوي على خرطوشة الحبر نحو الأسفل. إنه الجزء البلاستيكي الذي يتخذ شكلاً محدّباً.
  2. اعزلوا الناحية التي تم تثبيت الجهاز المضاد للسرقة عليها لئلا يتلفها الحبر.
  3. ضعوا قطعة من البلاستيك السميك والمقاوم في محيط الجزء العلوي من الجهاز. يجب أن تتناسب سماكة البلاستيك مع محيط الجهاز.
  4. ثبتوا القسم الذي يحتوي على الحبر بشكل جيد جداً بيد واحدة.
  5. شدّوا باليد الأخرى نحو الأسفل بحيث تنزعون الجهاز المضاد للسرقة.

إذا لم تتمكن أيّ من هذه الحيل من مساعدتكم في نزع الجهاز عن الملابس، فلا تترددوا في العودة إلى المتجر الذي اشتريتم القطعة منه والمجهّز للقيام بهذه العمليّة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المقال لا يشجّع بأيّ شكل من الأشكال على السرقة من المتاجر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More