إليكم كيفية إزالة بقعة القهوة بسهولة عن قماش الكنبة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم كيفية إزالة بقعة القهوة بسهولة عن الأريكة

يحدث أحياناً وأنتم جالسون تحتسون فنجان من القهوة أن تسكبوه فجأة على الأريكة.
النتيجة: بقعة بنية مقززة. والآن؟ بفضل الخطوات التالية، يمكنم إزالة بقع القهوة بسهولة. من الضروري تنظيف البقع بأسرع ما يمكن من خلال إحدى الطرق التالية. وبالتالي، ستعود الأريكة وكأنها جديدة.

الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي التالية:

الخطوة الأولى: اخلعوا الغطاء
إن أمكن، يفضل خلع غطاء الوسادة الملطخة فوراً، مما يمنع البقعة من التوسع. وإن لم يتوفر هذا الأمر في أريكتكم، يمكنكم تجاوز هذه الخطوة.

الخطوة الثانية: اسحبوا الرطوبة
عند وقوع الحادثة، من الضروري سحب الرطوبة فوراً من البقعة عن طريق التربيت عليها بفوطة. يفضل استخدام فوطة بيضاء لأن الفوطة الملونة يمكن أن تزيد من حدة البقعة.

الخطوة الثالثة: امسحوا بقعة القهوة
إن أمكن، ضعوا غطاء الوسادة أو الغطاء بالكامل في مياه باردة لمدة 5 دقائق. ستلاحظون أن البقعة أصبحت أقل بروزاً ! وإن لم تستطيعوا خلع الغطاء، يمكنكم رش البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) والملح وترك الغطاء لمدة 30 دقيقة بدلاً من شطفه.

الخطوة الرابعة: التنظيف
يمكنكم استخدام مستحضر غسيل سائل لإزالة بقعة القهوة عن الأريكة، لكن تأكدوا أنه لا يحتوي على ماء جافيل (السائل المبيض)، لأن بإمكانه أن يزيد البقعة سوءاً. اسكبوا القليل من المنظف على البقعة واتركوه حوالي 10 دقائق. هذه الطريقة لا يمكن تطبيقها إلا إذا خلعتم غطاء الوسادة، لأنه بعد 10 دقائق ينبغي أن تغمروا البقعة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة. إن كنتم تستخدمون البيكينغ صودا، اتركوه حتى يتم امتصاصه.

الخطوة الخامسة: اشطفوا مجددا
بعد الغمس في الماء الساخن، ينبغي شطف بقعة القهوة مجدداً. لا تفركوا البقعة، لأنها يمكن أن تصبح أكبر أو أن تتصبغ. إن رششتم البيكنغ صودا على البقعة، حان وقت إزالته بالمكنسة الكهربائية.
الخطوة السادسة: مزيل البقع

إن لم تنجح الطرق أعلاه بإزال بقعة القهوة، ينبغي استخدام مستحضر مزيل البقع. اتركوا المنظف حتى يتم امتصاصه تماماً، ثم اغسلوا غطاء الوسادة في الغسالة.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More