3 نصائح وحيَل لتنظفوا منزلكم أفضل وأسرع…وأوفر أيضاً !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح وحيَل تساعدكم على تنظيف وترتيب المنزل بشكل أفضل وأسرع…وأوفر أيضاً !

تنظيف المنزل هو مجموعة من الأعمال المملّة، التي علينا أن نقوم بها عاجلاً أم آجلاً. من الضروري أن نحافظ على نظافة وترتيب منزلنا، ولكن علينا الإعتراف بأن ذلك ليس بالأمر السهل والممتع (حتى لو قمنا به على أنغام الموسيقى!).
لذلك، نرغب في أن نقدم إليكم بعض النصائح والحيل ستمكنكم من تنظيف المنزل بأكمله وستساعدكم على تولّي هذه المهام بشكلٍ أفضل.

إنشاء روتين تنظيف

يعتبر تنظيم المهام والتخطيط لها بشكلٍ صحيح من أهم الحيَل لتنظيف المنزل، حتى لا تتركوا الأمور تخرج عن السيطرة وتتمكنوا من تقسيم وقتكم بشكلٍ أفضل. لذلك، يجب عليكم أن توزّعوا الأعمال المنزلية المختلفة على مدار الأسبوع وأن تقوموا كل يوم بالأعمال المحددة له. مثلاً، قوموا بغسل الأطباق بعد كل وجبة طعام، لأن ذلك سيكون أسرع من تركها تتراكم. أما بالنسبة للمهام الثانوية كتنظيف النوافذ، فيمكنكم جدولتها في يومٍ معين، كعطلة نهاية الأسبوع.

استخدموا مستحضرات تنظيف جيدة

من جهة أخرى، من المهم جداً أن تستخدموا مستحضرات التنظيف التي تتناسب مع كل سطح أو كل قطعة، لا تحاولوا تنظيف المنزل بأكمله مستخدمين مستحضر تنظيفٍ واحد. نقترح عليكم أيضاً أن تختاروا المستحضرات ذات الجودة العالية، التي تؤمن التطهير والتنظيف الصحيح. إذا قمتم باستخدام منظفات متواضعة، فمن المؤكد أنكم ستضطرون إلى تكرار التنظيف عدة مرات.

توزيع الأعمال المنزلية

من الأفضل توزيع الأعمال المنزلية على جميع الأشخاص الذين يعيشون في المنزل، إلا في حالة العيش بمفردكم حيث عليكم أن تقوموا بها جميعاً. سواءً كنتم تسكنون كزوجين، كعائلة أو كرفقاء تتشاركون المنزل نفسه، فإن تعاون الجميع أمرٌ أساسي للحفاظ على نظافة المنزل.

بهذه الطريقة، يمكنكم تعيين مهامٍ محددة لكل شخص أو إعداد تناوبٍ أسبوعي، مثلاً. علينا أن نتعلم جميعاً كيف نقوم بكل شيء.

مثالٌ عن جدول تنظيف:
  • الإثنين (1ساعة): تنظيف الغبار وترتيب الغرف (أوراق، ثياب).
  • الأربعاء (1ساعة): تنظيف المطبخ، الغاز، الشفاط، الطناجر والمقالي – تشغيل الغسالة ونشر الغسيل.
  • السبت: رمي النفايات
  • الأحد (1ساعة): تنظيف وترتيب الصالون. تمرير المكنسة الكهربائية في المداخل وتلميع النوافذ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More