8 أشياء لا يمكنك القيام بها عند استعمالك للميكرويف!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

فرن الميكرويف هو حليف حقيقي لجميع أفراد الأسرة. إنه يساعدك على توفير الكثير من الوقت عن طريق إعادة تسخين أطباقك وأحيانًا طهي البعض منها.
ومع ذلك، هناك قواعد يجب اتباعها لاستعمال الميكرويف بشكل صحيح وتحقيق أقصى استفادة منه. اكتشف ما لا يجب فعله بالميكرويف الخاص بك.

أهم نصائح استعمال الميكرويف:
استخدام أوعية بلاستيكية
freepik


على الرغم من وجود أوعية بلاستيكية مصممة خصيصًا للميكرويف، إلا أنه لا يزال يوصى بشدة بعدم إعادة تسخين طعامك بالبلاستيك. في الواقع، هذه المادة عند تعرضها للحرارة تطلق مواد سامة يمكن أن تشكل خطورة كبيرة على صحتك.

إعادة تسخين الطعام في أوانٍ معدنية أو أطباق مغطاة بالألمنيوم

من بين الأشياء التي لا يمكنك القيام بها عند استعمالك للميكرويف، كما لاحظت على الأرجح، وضع إناء معدني أو طبق مغطى بورق الألمنيوم في الميكرويف لأنه يسبب شرارة. يمكن أن تكون هذه الشرارات خطيرة لأنها قد تؤدي إلى نشوب حريق، وفي حالات نادرة جدًا إلى انفجار.

تذويب اللحوم

على الرغم من أنه قد يبدو حلًا مناسبًا جدًّا، إلا أن إذابة اللحوم في الميكرويف هو أمرٌ مضرٌ جدًّا لصحتك. في الواقع، إن وضع اللحوم في الميكرويف يعرضها لخطر التلوث البكتيري بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما يعزز انتشار البكتيريا الموجودة في اللحوم. لذلك اترك اللحوم تذوب في درجة حرارة الغرفة ثم اطبخها على الفور ولا تضعها في الثلاجة مرة أخرى.

تسخين الماء

عند تسخين الماء في الميكرويف، يصل السائل إلى نقطة الغليان دون تكوين فقاعات. لذلك بمجرد إخراج الماء وتحريكه بالملعقة، قد ينفجر فجأة وبالتالي يسبب لك الحروق.

طهي بيضة

إن وضع بيضة كاملة في الميكرويف لغرض الطهي ليست فكرة جيدة على الإطلاق، حتى لو كنت تعتقد أن ذلك سيوفر لك الوقت. عند احتكاك البيضة مع موجات الميكروويف، تنتفخ البروتينات الموجودة بها حتى تنفجر. والنتيجة هي أنك تحصل على بيضة مهدرة وميكرويف متسخ!

استخدام بورسلين ذي حوافٍ بزخارف ذهبية أو فضية

احرص على عدم وضع البورسلين الجميل ذي الإطار الذهبي أو الفضي في الميكرويف، فقد يتسبب ذلك في حدوث شرارات قد تتلف الميكرويف والأطباق.

تشغيل الميكرويف وهو فارغ

شيء آخر لا يمكنك القيام به عند استعمالك للميكرويف: تشغيل الميكرويف فارغًا. قد يكون هذا الفعل خطيرًا ويسبب ضررًا له. في الواقع من خلال هذا الفعل، في حالة عدم وجود طعام يمتص الموجات، ينتهي الأمر بانفجار الميكرويف.

إعادة التسخين في أكياس ورقية

وضع الطعام في الميكرويف في أكياس ورقية أو ورق جرائد قد يشكل خطرًا. وذلك لأن الورق يؤدي إلى الإشتعال وانبعاث دخان سام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More