3 وصفات لتحضير سم للجرذان والفئران صنع منزلي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية تحضير سم للجرذان وللفئران صنع منزلي

هل رأيتم جرذاً أو فأراً داخل منزلكم؟ اذا رأيتم واحداً فهذا يعني أنه يوجد عدداً منها، لأن هذه الحيوانات لا تعيش وحيدة أبدًا.. إن السم الكيماوي الذي يباع في المتاجر أو الصيدليات سام جدًا وضار بالصحة؛ في هذه المقالة سوف نوضح لكم كيفية تحضير سم جرذان أو فئران صنع منزلي سوف يساعدكم على إبقاء هذه الحيوانات بعيدة عن منزلكم.

الخطوات التي يجب اتباعها:

لنبدأ بوصفة سهلة التحضير وفعالة جدًا. يجب تحضير خليط يحتوي على البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)، وهو مكون يمنع الغازات التي تنتج داخل الحيوان من أن تنبعث إلى الخارج، مما يؤدي إلى موت الحيوان. ولتحضير سم جرذان أو فئران صنع منزلي أنتم بحاجة إلى:

  • كوب من الطحين (الدقيق)
  • 200 غ من السكر
  • كوب من البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)

يجذب السكر انتباه القوارض، ويساعد الطحين في تماسك الفخ، ويعتبر البيكنغ صودا المكون الفتاك في هذه الوصفة. اخلطوا المكونات وضعوا الوعاء في مكان مرور الجرذان في المنزل. يجذبها السكر، فتأكل الخليط، وبعد بضعة أيام تموت.

الطريقة الثانية

إن الطريقة الثانية للتخلص من الجرذان أو الفئران عن طريق وصفة منزلية تكمن في خلط الزبدة مع حمض البوريك (البورق- البوراكس). إن الزبدة، كما السكر في الوصفة الأولى، تجذب القوارض فيما يعمل حمض البوريك على قتلها. أنتم بحاجة الى:

  • 8/1 كوب من حمض البوريك (البورق)
  • 250 غ من الزبدة

اخلطوا المكونين في وعاء ومن ثم اصنعوا كرات صغيرة من الخليط. ضعوها في الأماكن التي ترتادها هذه الحيوانات (شقوق الجدران، وتحت الأجهزة الكهربائية، وبالقرب من سلة المهملات، …). دعوا الجرذان أو الفئران تأكل الخليط مع الطعام. يجب عليكم بالتأكيد وضعه في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة لأن حمض البوريك سام جدًا.

لقد قلنا لكم في هذه المقالة أن ترشوا أو أن تضعوا سم الجرذان صنع منزلي في الأماكن التي تعيش فيها هذه الحيوانات عادة، ولكن هل تعرفون هذه الأماكن؟ ان الأمر الأول الذي يخطر في بالنا عند التفكير في هذه الحيوانات هو أنها تتواجد في البالوعات، الا أنها تعيش عادة في الأوكار، وفي أماكن على مستوى سطح الأرض أو في الأقبية، ولذلك من الطبيعي أن تجتاح الجرذان والفئران منزلكم.

حين تنجحون في تنظيف منزلكم من الجرذان والفئران، من المهم أن تعرفوا بعض الأمور الأساسية لكي تتجنبوا أن تسيطر مجموعة أخرى منها على منزلكم. عليكم أن تأخذوا بهذه النصائح:

  • حافظوا على نظافة منزلكم بشكل دائم، لا سيما من الطعام.
  • حاولوا ابعاد النفايات عن طريق وضعها في الخارج لكي لا تدخل الجرذان والفئران الى منزلكم.
  • إذا كان هناك تصدعات لأو فتحات في الجدران، ننصحكم باغلاقها بواسطة الجص أو المعجون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More