كيفية تنظيف دب لعبة من الفرو أو القماش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد دمية الدب الدبدوب المصنوعة من القماش أو الفرو هدية تسعد الصغار، وضيفاً مرحباً به في المنزل لتقديم الحنان والاحتضان.
على الرغم من ذلك، ومع مرور الوقت، يمكن لدب الفرو أن يصبح ملاذاً للعث والغبار وكل أنواع الأوساخ، فيعرض الأطفال لخطر الإصابة بالحساسية وبأمراض تنفسية. لتجنب هذا النوع من المشاكل، من الضروري تنظيف هذه اللعبة باستمرار. لكن كيف يمكننا تنظيف دب لعبة من القماش دون إتلافه؟

إليكم طريقة التنظيف:
الغسل داخل الغسالة

لتنظيف لعبة الفرو جيداً، من الأفضل اعتماد التنظيف في الغسالة. للبدء بعملية التنظيف، ضعوا الدب القماشي في كيس غسيل أو في غطاء وسادة. ثم اضبطوا الغسالة على برنامج الصوف، على درجة حرارة توازي 30 درجة مئوية، مع دورة تنشيف خفيفة أو دون تنشيف. يُنصح باستخدام منظف مخصص للصوف ومنعم للأقمشة، لحماية اللعبة من أي خطر والحفاظ على نعومتها. بعد ذلك، وبمجرد الانتهاء من عملية الغسيل جففوا الدب جيداً كي لا يتعفن.
ثم مرروا فرشاة صغيرة على دبكم كي تقوموا تمشيطه جيداً.

الغسيل اليدوي

بالنسبة للعبة لا يمكن تنظيفها عبر وضعها في الغسالة، اتبعوا طريقة الغسل اليدوي. باستخدام الماء الفاتر، وصابون معتدل درجة الحموضة PH، مع ارتداء قفازات، افركوا الدب برفق. بمجرد الانتهاء من ذلك، قوموا بشطفه بواسطة قفاز مع الماء البارد ثم جففوه.

التنظيف الجاف (دون استخدام الماء)

إذا كان حجم اللعبة كبيراً جداً، بحيث لا يمكن وضعها في الغسالة أو غسلها. استخدموا طريقة التنظيف الجاف. إنها تقنية سهلة لإزالة العث والغبار. لتنظيف دبكم دون استخدام الماء، يمكنكم الاختيار بين طرق مختلفة. تقضي الطريقة الأولى بتنظيف وبر الدب ووضعه في الفريزر (الثلاجة) لمدة يوم على الأقل. ثم قوموا بتجفيفه بواسطة مجفف الشعر أو دعوه يجف في الهواء الطلق.
الخيار الثاني يهدف إلى إزالة العث والغبار والبكتيريا عن طريق رشّ شامبو جاف على الدب. ثم قوموا بفركه بيديكم. بعد ساعة قوموا بتنظيف وبر الدب عن طريق إزالة الشامبو.
أخيراً، لإزالة العث والغبار عن فرو الدب، كانت جداتنا تفضل استخدام البطاطس. يكفي بكل بساطة وضع لب البطاطس على اللعبة وتنظيف الوبر بعد تركه لليلة كاملة.

نصيحة:
  • قبل البدء بعملية التنظيف، تحققوا من الملصق إذا كان من الممكن غسل الدب أو إذا كان مذكوراً أنه غير قابل للغسل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More